Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فرص عمل للسعوديات في «الصيانة المتنقلة للسيارات» بعوائد 30%

فرص عمل للسعوديات في «الصيانة المتنقلة للسيارات» بعوائد 30%

A A
طرحت مراكز لصيانة السيارات فرص عمل للسعوديات في مراكز الصيانة المتنقلة، تشمل صيانة السيارات، والتسويق، والاستقبال في الموقع، والاتصالات واستقبال طلبات الصيانة، بعد السماح لها بقيادة السيارة بينما شرعت تلك المراكز في توفير ورش متنقلة تعمل داخل المدن وأطرافها لخدمة قائدات المركبات، فيما توقع مستثمرون أن تتجاوز العوائد المالية لمراكز الصيانة والورش نحو 30%

.

وأكد المستثمرون أن القطاع يشهد حاليا دخول عميل جديد بعد السماح للنساء بالقيادة، مما يتطلب تقديم خدمات مناسبة لهن من خلال البدء بإعداد دورات لتأهيلهن للعمل في مجال الخدمات المساندة في مراكز الصيانة مشيرين إلى أن عملهن مبدئياً سيكون في استقبال الاتصالات من قبل السيدات اللاتي تعرضت مركباتهن للعطل الفني.

وقال فهد البقمي مستثمر في مراكز صيانة السيارات: إن عمل السيدات في مراكز صيانة السيارات مقتصرا على أعمال التسويق والاستقبال حاليا، مشيرا إلى أن الفرص الوظيفية في وكالات البيع أكثر منها في ورش الصيانة خصوصا في المدن التي تبعد فيها مواقع ورش الصيانة عن المدينة التي أصبح إلزاما على ورش السيارات فيها الخروج من النطاق السكني إلى الضواحي الصناعية.

وقال المدير التنفيذي للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات سالم الأسمري: إن نسبة المتقدمين على المعهد ارتفعت بعد السماح للنساء بممارسة القيادة مؤكدا الحاجة إلى الكثير من الأيدي العاملة من الفتيات المتدربات للعمل في مجال الصيانة الخفيفة للسيارات.

وأضاف أن هناك دراسات تجرى حاليا مع شركات موزعي السيارات اليابانية في المملكة وخبراء يابانيين لفتح المجال لعمل المرأة السعودية في مجال الصيانة.

وطالبت هدى علي «تعمل في إحدى وكالات السيارات» بتوفير عنصر نسائي مدرب لخدمة السائقات، خاصة بعد السماح للمرأة بالقيادة في الشوارع والطرقات العامة داخل المملكة.

وقال الخبير الاقتصادي فاروق الخطيب: إن السماح بقيادة المرأة فتح آفاقا جديدة للاستثمار في قطاع صيانة السيارات، مشيرا إلى أن قطاع الصيانة يشهد دخول عميل جديد حاليا مما يتطلب توفير خدمات جديدة وتوظيف سيدات في تلك القطاعات التي يتوقع أن تحقق عوائد تصل لـ30 % خلال هذا العام للمحل والمركز الواحد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store