Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سلطان بن سلمان: خادم الحرمين زار البوسنة عام 2000 وجمع الطوائف الدينية في مقصورة واحدة

سلطان بن سلمان: خادم الحرمين زار البوسنة عام 2000 وجمع الطوائف الدينية في مقصورة واحدة

خلال استقبال الرئيس البوسني له في سراييفو

A A
نقل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- وتقديره للبوسنة والهرسك حكومة وشعبًا.

جاء ذلك أثناء استقبال رئيس مجلس الرئاسة في جمهورية البوسنة والهرسك السيد باكر عزت بيجوفيتش لسموه في مقر مجلس الرئاسة أمس في العاصمة البوسنية «سراييفو»، بحضور مدير مكتب الرئيس البوسني إلفير تشامجيتش، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك هاني بن عبدالله مؤمنة، والوفد المرافق لسمو رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأوضح الأمير سلطان بن سلمان أنه يقوم بزيارة رسمية للبوسنة والهرسك بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، وحرصه الخاص على تعميق العلاقات مع البوسنة والهرسك، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين، واستجابة للدعوة التي تلقاها سموه من فخامة رئيس مجلس الرئاسة البوسنية.

وأبان سموه أن خادم الحرمين يولي العلاقات مع البوسنة والهرسك عناية خاصة منذ توليه، رعاه الله، رئاسة مجلس مساعدة البوسنة والهرسك إبان الحرب في منطقة البلقان، وزيارته إلى سراييفو عام 2000م والتقائه بالرئيس الراحل علي عزت بيجوفتش الذي يمثل شخصية قومية كبرى، وما تلا ذلك من متابعة من الملك سلمان لمشاريع التنمية وإعادة الإعمار وصولا إلى توثيق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جانبه، عبر رئيس مجلس الرئاسة في جمهورية البوسنة والهرسك باكر عزت بيجوفيتش عن تقديره الشخصي وتقدير حكومته والشعب البوسني لدور المملكة في مساعدتهم على تخطي الحرب والعودة للبناء والاستقرار السياسي والنماء الاقتصادي، منوهاً بالدور المحوري الذي مثله خادم الحرمين الشريفين في تلك المرحلة مما جعله شخصية استثنائية لدى الشعب البوسني.

وأكد على المكانة العظيمة التي تحظى بها المملكة في قلب كل مسلم ودورها القيادي في المجالات السياسية والثقل الإسلامي الذي تمثله إلى جانب أهميتها الاقتصادية على المستوى العالمي. وتطلع إلى تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الصديقين في مختلف المجالات الإنسانية والتواصل على مستوى الشعوب والثقافة والتراث الذي يوازي أو يتفوق على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية التي تسير بشكل إيجابي مع الحاجة لتدعيمه ليكون بحجم العلاقة المميزة بين الدولتين.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان قد وصل أمس إلى مطار سراييفو الدولي في بداية زيارة رسمية لجمهورية البوسنة والهرسك، تلبية للدعوة التي تلقاها سموه من رئيس البوسنة والهرسك السيد باكر عزت بيجوفيتش.

وكان في استقبال سموه وزير الشؤون المدنية البوسني عادل عثمانوفيتش، ومدير مكتب الرئيس البوسني إلفير تشامجيتش، وعمدة سراييفو عبدالله إسكاكا، والمستشار الثقافي لفخامة رئيس البوسنة جواد محموتفيتش، والمستشار الخاص للرئيس البوسني دامير جانكو، ومديرة المراسم والبروتوكول في مجلس رئاسة البوسنة والهرسك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store