اتفقت إدارة نادي الاتحاد مبدئيًّا مع اللاعب البرازيلي تياغو كارليتو لاعب أتلتيكو باراناينسي البرازيلي بعد أن وصل خطاب إلى الإدارة الاتحادية بموافقة النادي البرازيلي على العرض المقدم وسيخضع اللاعب البرازيلي لفحوصات طبية شاملة قبل توقيعه العقد، حيث يلعب تياغو في خانة الظهير الأيسر، ومن المتوقع أن يجد الفريق الاتحادي ضالته في حال التعاقد الرسمي معه فهو يتميز بالنزعة الهجومية، وأبرز تلك المميزات التسديد من خارج المنطقة وتنفيذ الكرات الثابتة «ركنية، الفاولات».

من جهة أخرى خصص الأرجنتيني دياز مدرب الفريق الكروي الأول ثلاث حصص تدريبية للاعبين للعمل على رفع المعدل اللياقي بالإضافة إلى الاهتمام بالجوانب الفنية، وذلك بمعسكر الفريق بالنمسا.

واحتضنت صالة الحديد الفترة التدريبية الأولى صباحًا والتي اهتمت بتقوية العضلات لبعض اللاعبين، فيما ركزت الحصة التدريبية الثانية في ملعب التدريب على رفع المعدل اللياقي، وخصصت الحصة الثالثة والأخيرة للجوانب الفنية.

في سياق متصل وفي أجواء غير عادية يشهدها معسكر الاتحاد المقام هذه الأيام في مدينة..... بالنمسا، واللافت في الأمر أن المحترفين الأجانب، اندمجوا في الأجواء الاتحادية، من خلال مشاركة بقية عناصر الفريق الأهازيج والأغاني، خلال تنقلاتهم من الفندق إلى ملاعب التدريب بالمعسكر.

والمشهد متداول بشكل واسع في الأوساط الرياضية، ومعبر عن الأجواء الاتحادية الحالية بالمعسكر.

وأظهر المقطع، الثنائي البرازيلي جوناس وفالديفيا، وهما يشاركان بقية زملائهما قائد الفريق أحمد عسيري وفواز القرني أيقونة الحماس، أثناء ترديد الأهازيج في حافلة الفريق. على ذات الصعيد عبر المهاجم الصربي اليكسنادر، من حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي، عن سعادته بالانضمام لنادي الاتحاد قائلا «سعدت بالانضمام لفريق كبير». وقد لاقى نجم الفريق جمال باجندح استقبالا خاصا لدى انضمامه للمعسكر، لأول مرة عقب حفل زفافه، بزفة عريس وهم يرددون «هلا بالعريس». من جهته وفي إطار العمل الجاد، وضع رامون دياز برنامجا خاصا للاعب باجندوح، تعويضا عن الإجازة التي حصل عليها بمناسبة زفافه. الأجواء الاتحادية انتقلت إلى جماهير العميد في كل مكان، وصنعت تفاؤلا إيجابيا بالعمل التي تقدمه إدارة نواف المقيرن، بأن العميد سيعود قويا بشرط مواصلة العمل المنظم والأجواء الرائعة بين اللاعبين، وهي أحد أهم أسرار العميد.