Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«صوت الأرض» يستدعي الشنفرى والصعاليك في الباحة

«صوت الأرض» يستدعي الشنفرى والصعاليك في الباحة

A A
في مساء صيفي أرخى الحضور مسامعهم إلى «صوت الأرض» الذي استنطقه المشاركون ليبوح بالكثير من تفاصيل التاريخ عن الشعراء الصعاليك وتفاصيل أكثرعن الشاعر الشنفرى.

بدأ هذا الاستنطاق المكاني الناقد والإعلامي عوضة الدوسي عن حديث الأرض من خلال مكاشفات المعالم الخالدة من آثار ومراتع صبا، كما سبقه إلى استقراء المكان سعيد منسي الذي جال في إلماحة إلى الشعراء الصعاليك وركز في كثير من التفاصيل على الشاعر الشنفرى صاحب اللامية المشهورة والأماكن التي ارتبط بها وتنقل فيها ونسج من خلالها إبداعاته في الشعر العربي.

واقتطف القاص محمد جبران بعض الأفانين عن الإنسان وعلاقته بالأرض في نص سردي شفيف، وناغمه الإعلامي علي هجاد مستلهماً بعض الأهازيج القديمة التي التصقت بألارض والتي كان يشارك بها أجدادنا في حياتهم اليومية.

هذا المساء الصيفي نظمه نادي الباحة الأدبي أمس الأول بالساحة الشعبية بالقرى ورعاه محافظ محافظة القرى خالد العبيلان وحضره جمع كبير من مثقفي وأدباء ومؤرخي المحافظة والمنطقة وهو الملتقى الثالث ضمن نشاط النادي الصيفي. وشارك جمعان عائض وحمود الفقيه ومسفر سعيد ومحمد درعان بالحديث عن جوانب أخرى مختلفة.

وقد تخلل المساء الذي بدأ بترحيب رئيس النادي حسن الزهراني، معرض الفن التشكيلي للفنان أحمد عصيدان، ومعرض للكتاب وبعض المسابقات الثقافية، وقال رئيس النادي حسن الزهراني إنه سعيد بمثل هذا الحضور ومثل هذه التفاعلات، مشيرًا إلى أن النادي نسج مساءاته الثقافية في الفضاءات المفتوحة بعيدًا عن الجدران المغلقة لتلامس طبيعة الصيف وتصل إلى المصطافين والناس في أماكن تواجدهم، وألمح إلى أن الملتقى الرابع سيكون في محافظة المندق الاسبوع المقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store