Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمين الشرقية: تقنيات حديثة لإبراز الموروث الشعبي بمهرجان الصيف

أمين الشرقية: تقنيات حديثة لإبراز الموروث الشعبي بمهرجان الصيف

A A
كشف أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، تفاصل النسخة الـ39 من مهرجان الصيف، الذي ينطلق في 13 من شهر ذي القعدة الجاري، بالواجهة البحرية في الدمام، وذلك بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.

وأوضح الجبير أنه سيتم استخدام التقنيات الحديثة، في إبراز الموروث الشعبي للمنطقة، وإقامة حفل الافتتاح بشكل متجدد، ويتم استخدامها للمرة الأولى في تاريخ مهرجانات الأمانة.

وأفاد بأنه سيتم للمرة الأولى إقامة خيمة للتزلج على مساحة واسعة، وتم تجهيزها بأفضل التقنيات اللازمة، إضافة الى توفير جميع اشتراطات السلامة للحفاظ على سلامة الزوار ومرتادي الفعالية.

ولفت الى أن خيمة القرية التراثية ستأتي بشكل مختلف خلال العام الحالي، حيث إن تصميمها مستوحى من قصر الشيخ محمد بن عبدالوهاب الفيحاني بجزيرة دارين، التي تعد أقدم ميناء على الخليج العربي.

وشدد الجبير على أن المهرجان في نسخته الحالية، سيعمل على تعزيز مفهوم التراث الشعبي للمنطقة الشرقية، من خلال تعريف آلاف الزائرين بأهمية هذا الموروث وأهميته ومكانته الكبيرة، مشيرا الى أنه تم تجهيز العديد من الأركان وتخصيص العديد من الفعاليات التراثية والتي تجذب الزوار، لافتا إلى أنه سيتم عرضها بطريقة مغايرة عن السابق.

وقال إن المهرجان سيشهد مشاركة البرنامج الوطني للحرفين والصناعات اليدوية «بارع»، ويشمل وجود عدد من الحرفيين والحرفيات في المهرجان، بهدف عرض منتجاتهم ومشغولاتهم اليدوية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store