Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

باقاسي: مشروع العالمية للجودة يعزز طموح «صنع في مكة»

باقاسي: مشروع العالمية للجودة يعزز طموح «صنع في مكة»

تطوير الحرف التراثية والتقليدية لترقى إلى تحقيق رؤية «2030»

A A
«يعتبر مشروع مكة العالمية للجودة فكرة رائدة نتمنى لها أن تستمر وتتطور، فالمشروع يقوم على مجموعة من الأهداف المهمة سيعود نفعها على المجتمع المكي وعلى الأسر المنتجة». ذكرت ذلك نجاة باقاسي رئيسة لجنة الأسر المنتجة بالمشروع

وأكدت السعي إلى جعل مشاركة العنصر النسائي فاعلة ومميزة وغرس قيم ومبادئ وأسس الجودة والتميز في مختلف مجالات العمل والتجمعات النسائية

وكذلك الطموح في تحقيق رؤية الأمير خالد الفيصل (صنع في مكة) من خلال تطوير أداء الأسر المنتجة، التطلع إلى تشجيع الصناعات المكية وتطويرها وتجديدها وخاصة تطوير الحرف التراثية والتقليدية لترقى إلى مستوى المنافسة العالمية وتحقيق رؤية ( 2030 ).

وأشارت باقاسي إلى أن لجنة الأسر المنتجة بمشروع مكة العالمية للجودة تقوم على تسويق وتنظيم وتدريب وتقييم منتجات الأسر وتطويرها.

وقالت: إن لجنة الأسر المنتجة أقامت معارض تسويقية في مقر مكة العالمية للجودة، كما شاركت اللجنة في مهرجانات ومعارض داخلية وخارجية. وأيضا اهتممنا بالتنسيق لأسابيع الجودة والتسويق للمنتجات.

وأكدت على أن لجنتها تركز على تطوير منتوج الأسر لرفع مستوى الجودة وزيادة في التسويق وتبادل الخبرات، وعمدنا إلى المشاركة في إنتاج منتج مشترك من عدد من الحرفيات.

وطالبت باقاسي بضرورة العناية بالأسر المنتجة ودعمها وإيجاد مظلة رسمية لها فالمنتوج الحرفي لهذه الأسر فوق أنه يمثل مصدر رزق لهذه الأسر، فإنه يشكل جزءًا مهمًا من ملامح وهوية الاقتصاد الحرفي الوطني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store