Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إسرائيل تسقط طائرة «سوخوي» سورية

No Image

A A
أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، أن دفاعاته الجوية أسقطت طائرة سورية من طراز سوخوي 27 لدى اقترابها من أجواء هضبة الجولان المحتل. وفي وقت سابق، قالت صحيفة «هآرتس» إنه قد تم تفعيل أنظمة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية مع انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات داخل مرتفعات الجولان. وقالت الصحيفة نقلاً عن شهود عيان إنهم شاهدوا في السماء انطلاق صواريخ من منطقة صفد شمالي إسرائيل، قبل أن يسمعوا دوي انفجارات. وأفاد سكان في شمال إسرائيل أنهم رأوا صواريخ اعتراضية تطلق من منطقة صفد، وأنه سمع دوي انفجارات.

إلى ذلك أعلن مسؤول إسرائيلي أمس أن روسيا عرضت بقاء القوات الإيرانية في سوريا مسافة 100 كيلو متر بعيدة عن هضبة الجولان لكن إسرائيل تصر على أن أي تمركز عسكري لطهران في هذا البلد يمكن أن يشكل تهديدًا، ويأتي في أعقاب الاجتماع بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين في القدس. وقال مسؤول إسرائيلي كبير: «لن نقبل التموضع العسكري الإيراني في سوريا ليس فقط أبعد من 100 كيلو متر وهو ما يتحدث عنه الروس ويوافقون عليه».

وأكد المسؤول طالبًا عدم الكشف عن اسمه: «قلنا إن هناك أيضاً أسلحة بعيدة المدى يجب إخراجها من سوريا، وإخراج بطاريات الصواريخ المضادة للطائرات منها، كما يجب على القوات الإيرانية وحزب الله مغادرة سوريا».

وكان اللقاء بطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما صرح نتانياهو في وقت سابق، وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الاجتماع ناقش كذلك النزاع الفلسطيني الإسرائيلي و»هدف إنهاء عملية مكافحة الإرهاب جنوب سوريا، وضمان الأمن على طول الحدود الإسرائيلية».

إبعاد الإيرانيين 100 كم عن الجولان

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store