Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بحث التطوير المهني وتعزيز الاقتصاد المعرفي بـ"أم القرى"

No Image

A A
ناقش وكيل جامعة أم القرى للتطوير وريادة الأعمال، الدكتور هاني بن عثمان غازي، مع فريق خطة التمكين الإستراتيجي عددًا من الموضوعات المتعلقة بضمان جودة الاعتماد الأكاديمي، والتطوير المهني، والاقتصاد المعرفي والابتكار.

وأوضح غازي أن الهدف من الخطة الإستراتيجية للتمكين هو الارتقاء بمخرجات الجامعة التعليمية والبحثية والاستثمارية والتقنية ودورها المجتمعي من خلال خطوات إستراتيجية منظمة ومخطط لها بما يتوازى مع المنظمات والهيئات العالمية وذلك من أجل الوصول بكيان أم القرى للهدف المنشود.

وبيّن أنه ينبغي الأخذ في عين الاعتبار ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والتطوير المهني لمنسوبي ومنسوبات الجامعة، والحوكمة الإلكترونية وإدارة الموارد المالية والبشرية، وكذلك تطوير التعليم والتعلم والمرافق والتجهيزات، والبحث العلمي والدراسات العليا.

وشدد على تعزيز دور خدمة المجتمع والاستثمار، وتنويع مصادر الدخل للجامعة، والتوجه نحو الاقتصاد المعرفي والابتكار وريادة الأعمال، مع دعم التعاون الدولي وتحسين الصورة الذهنية للجامعة، بالإضافة إلى وضع آلية واضحة لتنفيذ ومتابعة وتقييم الوضع الإستراتيجي الحالي للجامعة والتنبؤ بنموها وتطويرها في المستقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store