Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قودي المستقبل.. فأنتِ تستحقينه

No Image

A A
المرأة السعودية تعيش وفق منظومة ثقافية تستمد من الشريعة والقيم والتعاليم الاسلامية وتتخذها نبراسًا لها في حياتها.

إن قيادة المرأة السعودية للسيارة هي قضية انفردت بها المملكة مؤخراً كونها البلد الوحيد في العالم الذي كان يمنع النساء من قيادة السيارات، ولكن من خلال رؤية المملكة 2030 والتي تضمنت مشاركة أكبر للمرأة وتمكينها كجزء لا يتجزأ من هذا الوطن المعطاء من أجل مواجهة الشدائد والتحديات في الحياة، وذلك لأن المرأة تمثل ٤٩% أي حوالي نصف عدد سكان المملكة على حسب آخر إحصائية سكانية سنة 2017.

وَمِمَّا لا شك فيه فإن للمرأة مساهمة فاعلة في بناء المجتمع وتطويره ونموه من خلال المهام والأدوار المختلفة التي تؤديها في خدمة مجتمعها.. ولا يمكن ان تستمر الحياة بجميع نواحيها وتتطور وتزدهر بتهميش دورها في المجتمع، لذلك فإن القرار يأتي ضمن احتياج المرأة العاملة وغيرها لتكفي حاجتها اقتصاديًا، كما يعتبر ذلك حقًا من حقوقها بالمشاركة في المسيرة التنموية التي تسعى الرؤية الحديثة في تحقيقها.. فالأمر لا يقتصر على قيادة المركبة فقط بل يتعداه الى قيادة فكر ورقي وبناء مجتمع وتطويره.

وهو القرار الحاسم لصالح الوعي والمنطق، فان المرأة السعودية اليوم رغم الكثير من المعوقات التي واجهتها والتي لا تزال تواجهها الا انها مستمرة بالكفاح لتثبت وجودها في شتَّى المجالات بإدارتها لمحرك النجاح الخاص بها لتصل للوجهة التي تطمح للوصول إليها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store