Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

هيئة تطوير مكة وخدمة ضيوف الرحمن

A A
هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة من الجهات التي تتطلع للنهوض بمهمة التطوير والتنمية في هذه المدينة منبع الرسالات السماوية والتحديث الهيكلي وتنفيذ مشاريع التطوير. والمسيرة التطويرية لمنطقة مكة المكرمة مرت بالعديد من المراحل كانت خلالها الهيئة تضع الإستراتيجيات والقواعد العملية التخطيطية في مكة المكرمة والمشاعر. واليوم يعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الخطة التشغيلية لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة لموسم حج هذا العام وتهدف إلى رفع مستوى الأداء بالمشروعات التي تشرف عليها الهيئة بالمشاعر. وبكل صدق ما نُفذ من مشاريع جبارة في المشاعر يدعو للفخر والاعتزاز وفي مقدمة ذلك تشغيل قطار المشاعر المقدسة ومنشأة الجمرات وصيانة وتشغيل دورات المياه ومشروع سقيا ضيوف الرحمن، وهذه الخطة ستتوافق مع المشروعات الجديدة التي تم تنفيذها في هذا العام بالمشاعر المقدسة والتي نفذت من قبل.

يقول المتحدث الرسمي للهيئة المهندس جلال كعكي «إن هذه الخطة تعتمد في تشغيلها على التنسيق المتواصل والمستمر مع جميع الجهات التي لها علاقة، والهيئة جندت جميع كوادرها البالغ عددهم نحو ١٤ ألف موظف وأكثر من ٤٠٠ آلية لتنفيذ الخطة التشغيلية للتأكد من أن جميع المشروعات على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة، وتشمل الخطة إكمال استعدادات ٣٦ ألف دورة مياه بالمشاعر وتشرف الهيئة على مشروع سقيا حجاج بيت الله الحرام في المشاعر» انتهى.

بهذا العدد وبهذه الإمكانيات تعمل الهيئة ضمن قطاعات الدولة لتوفير كل ما يخدم ضيوف الرحمن، فهذه الجهود العظيمة والخدمات الجليلة والتسهيلات الكبيرة وهذه المشاريع العملاقة والإنجازات الجبارة التي تسخرها المملكة العربية السعودية كل عام لخدمة حجاج بيت الله الحرام لاينكرها إلا حاقد وجاهل.. ويكفي مقولة يقولها الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه في حفل الاستقبال السنوي لقادة الدول ورؤساء الوفود في منى: «نحن في المملكة العربية السعودية قادة وحكومة وشعباً نذرنا أنفسنا لراحة وأمن ضيوف الرحمن».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store