Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الكلور» يصيب 11 مواطناً ومقيماً بجدة

«الكلور» يصيب 11 مواطناً ومقيماً بجدة

A A
أصيب 11 شخصًا من 4 جنسيات بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم لغاز الكلور تم نقل ثلاثة منهم الى المستشفى لتلقي العلاج بينما عولج ثمانية بالموقع بعد تسرب غاز بإحدى الورش جنوب محافظة جدة.

وفي التفاصيل ذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن 11 شخصًا من أربع جنسيات مختلفة بينهم مواطنون سعوديون تعرضوا مساء أمس لحالة اختناق نتيجة استنشاقهم غاز الكلور المتسرب من إحدى الأسطوانات بداخل ورشة جنوب المحافظة حيث تم علاج 8 منهم بالموقع ونقل ثلاثة إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر لتلقي العلاج.

وأضاف: إن فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة هرعت إلى موقع الحادث مدعومة بفرق التدخل في المواد الخطرة ومن ساعة الوصول بدأت أعمالها في الكشف عن حالة التسرب وتحديد نوعية الغاز المنبعث ليتم التعامل معه وفقًا للنتائج الصادرة من أجهزة الكشف.

وتم تطويق المنطقة من قبل فرق الإنقاذ وعمل إخلاء ومنع الدخول حتى انتهاء أعمال الفرق وزوال الخطورة حرصًا منها على حماية الأرواح من المارة والمتواجدين في منطقة الحادث.

وأشار إلى أنه تم استدعاء فريق من هيئة الأرصاد وحماية البيئة وأمانة محافظة جدة وشرطة المحافظة ممثلة في الأدلة الجنائية للمثول بموقع الحادث لإكمال إجراءات التحقيق وفقًا للمعطيات المتوفرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store