Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنشاء مؤسسة لدعم وتيسير خدمات ذوي الإعاقة

No Image

A A
أوصى المشاركون في الندوة التي نظمتها مجموعة «بوارق الخير»، أمس الأول الأحد، بإنشاء مؤسسة تضم ممثلين للجهات المتعاملة مع ذوي الإعاقة، لدعم وتيسير الخدمات المقدمة لهم.

وأوصى المشاركون أيضا بإصدار كتيب ورقي أو إلكتروني، لجميع الجهات والهيئات، يشمل اللوائح الخاصة بذوي الإعاقة، وآليات حقوقهم وواجباتهم في مختلف المجالات.

واشتملت فعاليات الندوة التي حملت عنوان: «ذوو الإعاقة ما لهم وما عليهم»، وأدارتها مها بنت محمد العيد، على 4 جلسات متنوعة، ناقشت الأولى المسار القانوني لحقوق وواجبات ذوي الإعاقة، وبحثت الثانية المسار النفسي للتعامل معهم، فيما ألقت الثالثة الضوء على أساليب التوعوية، وفي الجلسة الرابعة تم بحث المسار التطويري للخدمات المقدمة لهذه الفئة.

وأوضحت مشرفة برامج مجموعة «بوارق الخير»، نهى بنت عبد اللطيف السلمي، أن الندوة تستهدف خدمة ذوي الإعاقة من الدرجة الأولى، بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويعزز نجاح رؤية المملكة. وانتهت الندوة إلى التوصية بإنشاء مؤسسة تضم ممثلين لكل الجهات التي تتعامل مع ذوي الإعاقة، وإدراجها تحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية؛ لتيسير خدمات المعاقين، ودعمها، بالإضافة إلى إصدار كتيب لجميع الجهات والهيئات، ويشمل اللوائح الخاصة بذوي الإعاقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store