Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

92 نزيلة بسجن مكة في برنامج التربية البدنية

No Image

A A
اختتمت مؤخرًا، فعاليات برنامج التربية البدنية المعززة لصحة الطالبات، الذي استهدف92 من نزيلات السجن بالعاصمة المقدسة، تحت شعار (صحتي في إجازتي) والذي جاء بالشراكة مع إدارة نشاط الطالبات بإدارة تعليم مكة، خلال فترة الإجازة الصيفية لهذا العام. وأوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم مكة جميلة القليطي لـ"المدينة" أن هذا البرنامج يأتي ضمن الشراكة بين إدارة السجون بالعاصمة المقدسة وإدارة تعليم مكة ممثلة بإدارة نشاط الطالبات، وسوف يستمر طيلة العام الدراسي، من خلال برامج وورش التدريب التي سوف تقدمها الأندية المدرسية المسائية لمشرفات السجن، حتى ينقلوا الخبرة للنزيلات وتدريبهم. وكشفت أن البرنامج استهدف 92 من نزيلات السجن، تحت شعار (إجازتي في صحتي) الذي استمر طوال فترة الإجازة الصيفية، بمعدل يومين من كل أسبوع (٤ ساعات) وسيقام في يوم واحد من كل أسبوع طوال فترة العام الدراسي.

وهدف البرنامج إلى تحسين الحالة النفسية للنزيلات، ورفع الكفاءة البدنية لهن، وتنمية قدراتهن الحركية باستثمار وقت الفراغ، والتغلب على الملل، وتعزيز السلوك الإيجابي من خلال ممارسة مجموعة من المهارات الرياضية للنزيلات.

وحرصت إدارة تعليم مكة بتوجيه من مديرعام تعليم مكة محمد بن مهدي الحارثي أن يعطى البرنامج من قبل المتخصصات وقام بتقديم البرنامج، رئيسة برنامج الرياضة بإدارة النشاط الدكتورة أمل الزهراني ومعلمة الرياضة المتخصصة فاطمة هيكل.

وشكرت النزيلات على تفاعل إدارة التعليم الإيجابي معهن، وبالاهتمام بالجانب الرياضي لهن، لما له من فائدة على الصحة النفسية والجسدية، وفي ختام البرنامج، تمت مكافأة النزيلات بهدايا تقديرية.

يذكر أنه سوف يكون هنالك برنامج آخر لأنشطة التربية البدنية المعززة لصحة نزيلات سجن العاصمة المقدسة بعنوان (من أجل صحتك).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store