Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"العيسى": كافة التسهيلات للمتبعثين في كندا لانتقالهم إلى جامعات أخرى

"العيسى": كافة التسهيلات للمتبعثين في كندا لانتقالهم إلى جامعات أخرى

A A
طمأن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى المبتعثين والمبتعثات السعوديين إلى كندا بأن الدولة عملت وستعمل على توفير التسهيلات كافة لانتقالٍ سهلٍ وميسرٍ لهم بعد قطع المملكة تعاملاتها مع الحكومة الكندية.

وقال معالي الدكتور العيسى في تغريدة عبر حسابه في تويتر : "أود أن أطمئن أبناءنا الطلاب المبتعثين في كندا بأن حكومتكم حريصة على مستقبلكم العلمي، وبناء على توجيهات قيادتنا الرشيدة سنعمل على توفير كل التسهيلات الممكنة ليكون انتقالكم سهلاً وميسوراً إلى جامعات دولية أو محلية وفق تخصصاتكم العلمية - بمشيئة الله تعالى - ".

وأضاف: "ولذا نأمل من أبنائنا المبتعثين التعاون مع الملحقية الثقافية في كندا وفق التعليمات التي تصدر منها، حيث يتطلب الأمر التنسيق مع جهات مختلفة، وبإشراف فريق العمل المشكل في وزارة التعليم الذي سيبادر إلى دراسة كل حالة دراسية وتقديم الحلول المناسبة لها بشكل عاجل ولمصلحة كل مبتعث".

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم بدأت خطواتها العملية لانتقال المبتعثين والمبتعثات منذ تلقيها التوجيه بذلك وتعمل الملحقية الثقافية في كندا على تيسير الإجراءات وإنجاز المهمة وفق التوجيه السامي الكريم وبالتنسيق مع وكالة وزارة التعليم لشؤون الابتعاث والإدارة العامة للملحقيات وبالتعاون مع الملحقيات السعودية الأخرى في دول الابتعاث.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store