Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اكتشاف تلاعب بتأشيرات الزيارة التجارية خلال الحج

No Image

A A
كشفت مصادر عن رصد الجهات الرقابية، ملاحظات جسيمة وتلاعب في تأشيرات الزيارة التجارية، خلال موسم الحج، موضحة أن لجنة تضم ممثلين للجهات المعنية، أوصت بعد موافقة وزير الداخلية، مجلس الغرف التجارية الصناعية بالتثبت من صحة الأختام والتوقيعات المعتمدة للمشتركين، وسلامة سجلاتهم.

وبحسب المصادر ذاتها، التي فضلت عدم كشف هويتها، أوصت اللجنة أيضًا، بالتثبت من بيانات الأشخاص المسجلين لديها، قبل التصديق في نظام التأشيرات لوزارة الخارجية، مع ضرورة وجود تعهدات من أصحاب الشركات والمؤسسات طالبي التأشيرات التجارية، بصيغة معلومات المتقدمين، ومتابعة مغادرتهم فور انتهاء المدة المحددة للزيارة، والتنبية على المؤشر له طيلة مدة إقامته بالمملكة بأنه سيكون خاضعا للأنظمة والقوانين المرعية، وأن الغرض من طلب التأشيرة هو الزيارة فقط وليس أداء الحج.

وأوصت اللجنة بأن يتحمل طالب الزيارة العقوبة المالية والإدارية؛ إذا ثبتت مخالفته لما سبق، خلال الفترة من 10 / 11 إلى 10 / 12 من كل عام.

تجدر الإشارة إلى أن البعض يتحايلون للقدوم إلى المملكة من خلال تأشيرات الزيارة التجارية؛ لأداء مناسك الحج، بمساعدة بعض الشركات والمؤسسات وملاكها؛ مما استدعى اتخاذ إجراءات صارمة لمنع أي عمليات تلاعب من هذا النوع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store