Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«منيرة» تحول شغفها بـ«الفن السابع» إلى شركة للتسويق الإلكتروني

«منيرة» تحول شغفها بـ«الفن السابع» إلى شركة للتسويق الإلكتروني

«حكايا مسك» عرضت تجربتها من بداية التعلم إلى الاحتراف

A A
فتحت (حكايا مسك) التي تقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات آفاقا أوسع للشابة السعودية منيرة الزير لتحكى تجربتها الشخصية في (الفن السابع) قبل عامين وهي شركة لصناعة المحتوى، وأتاحت لها التواصل مع المؤسسات والتعاقد مع جهات كبيرة لكتابة محتوى الأفلام والتثقيفية، وأيضا صناعة المحتوى لبعض مشاهير السناب ليستمر النجاح عبر حكايا مسك في البحرين من قبل وهذا العام في الرياض.

وتتيح الفعالية الحصول على معلومات عدة عن نشاط وإنتاج المشروعات المشاركة، غير أن الباحثين عن حكايات جميلة يهتمون بمعرفة السبب وراء انطلاقة مشروع أو تأسيس شركة، حيث تكمن قصص لافتة بتفاصيل غير متوقعة في كثير من الأحيان، حيث تشارك (الفن السابع) بفاعلية في المنصات المختصة بفن الكتابة، وتعرض عددا من الآفاق لتطوير هذا المجال وتعليم المبدعين فيه، وكانت كل هذه الإسهامات بمثابة الحلم لمنيرة.

تعود بدايات الفكرة إلى شغف الكتابة لدى منيرة مبكرا، وهي التي عاشت أول 6 سنوات خارج الوطن لتعود وتلتحق مباشرة بالمرحلة الابتدائية وحينها حصلت على وعد من معلمتها بأن تجعلها تتعلم القراءة بشكل أسرع من المعتاد، لتمتلك بذلك ناصية اللغة، وكان هذا ما حدث بالفعل.

ورأت منيرة في الصف الرابع الابتدائي، موهبة شعرية متميزة لدى إحدى زميلاتها، لتقرر بعد ذلك المضي قدما في تعزيز قدراتها الكتابية والأدبية، وكانت هذه نقطة تحول بالنسبة لها، حيث أصبح قلمها أكثر مهارة وإبداعا خلال السنوات التالية، وكانت كتابة السيناريو تحديدا مجالا متميزا لديها.

أدركت منيرة أن في المرحلة الثانوية أن حلمها في طريقه للتحقق، عندما أعجبت بها معلمة اللغة العربية وقالت لها بوضوح «يجب أن يُقرأ ما تكتبنيه يا منيرة»، ليكمل أفراد عائلتها صقل هذه الموهبة بالدعم والتحفيز وشراء الكتب لها.

في المرحلة الجامعية تخصصت منيرة في إدارة الأعمال لتتخرج في العام 2015م مع مرتبة الشرف الأولى، ومن هنا بدأت بالتفكير الحقيقي في الجمع بين تخصصها الأكاديمي وموهبتها التي أحبتها في كتابة السيناريو، لتدخل عالم ريادة الأعمال عبر إطلاق مشروعها «الفن السابع» من مكتبها الصغير في غرفتها في العام 2016م من خلال بيع بعض الأعمال وتسويقها عبر المنصات الإلكترونية.

أما نقطة التحول الأبرز فكانت عبر حكايا مسك الرياض 2017 والتي فتحت لها آفاقا أوسع وأتاحت لها التواصل مع المؤسسات والتعاقد مع جهات كبيرة لكتابة محتوى الأفلام والتثقيفية، وأيضا صناعة المحتوى لبعض مشاهير السناب ليستمر هذا النجاح عبر حكايا مسك في البحرين وحكايا مسك هذا العام في الرياض.

يشار إلى أن فعالية (حكايا مسك) تقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 7-11 أغسطس، بتنظيم من مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، وتستهدف تنمية الإبداع ودعم مواهب الشباب ومشروعاتهم الريادية في مجالات فنية وثقافية متعددة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store