Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«عروش».. البحث عن إجابات لجدلية الإنسان والشيطان

«عروش».. البحث عن إجابات لجدلية الإنسان والشيطان

عرضتها «فنون الباحة» على مسرح النادي الأدبي

A A
اعتبر مخرج مسرحية «عروش»، التي عرضت أمس الأول على مسرح الشيخ سعيد العنقري بـ»أدبي الباحة» أن مستقبل المسرح في الباحة مزهر ومشرق، مشيرًا إلى أن المسرحية تدور حول الفكر الإنساني والديني وتتجاوز جدلية الإنسان والشيطان الراهن والآني لتمتد نحو المستقبل وتشمل المآلات والمصير الأبدي.

مضيفًا: حين تزل الأقدام وتتوه الخطوات هل يكون الشيطان مترصدًا على الدوام؟ وحين نجبن عن الاعتراف هل يكون الشيطان شماعة نعلق عليها أخطاءنا الجسيمة؟ في هذا العرض المسرحي مقاربة مسرحية لهذا الجدل تستنجد بما هو بصري ودلالي وصوتي، دون إغفال الواقع.

وتابع العمري بقوله: وجدت في طاقم العمل حب المسرح، وأهدي أبطال هذه المسرحية وهذا العمل لمنطقة الباحة فهم واعدون، وسيكون لهم شأن في مقبل الأيام، وأراهن على ذلك

كما أني أعتز بكوني عملت مع المؤسستين الثقافيتين بالباحة؛ جمعية الثقافة والفنون، والنادي الأدبي بالباحة في عمل واحد وبحضور المسؤولين على قمة هرم هاتين المؤسستين، وتربطني بهما علاقة ممتازة بهما خدمة للثقافة وللباحة ‏والمسرح.

مشيدًا بمؤلف المسرحية محمد السحيب، القادم من الأحساء، معتبرًا أنه مسرحي قادم بقوة نحو النجومية، يتشكل بهدوء وعمق كرهان قادم.

وكان وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب اللويحق قد فاجأ المسرحيين والمثقفين بحضوره عرض مسرحية «عروش».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store