Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آل الشيخ: المشاركة في الألعاب الآسيوية تعزيز لمكانتنا العالمية

No Image

البعثة تضم 136 لاعبًا ولاعبة برئاسة عبدالعزيز الفيصل

A A
يترأس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بعثة المملكة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ18 التي تحتضنها مدينتا جاكرتا وبالمبانج الإندونيسيتان بداية من السبت المقبل وحتى الثاني من سبتمبر.

وتضم البعثة 136 لاعبًا ولاعبة يمثلون 21 منتخبًا وهي: كرة القدم، اليد، الطائرة، الماء، السهام، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، البولينج، الفروسية، الجمباز، الرياضات البحرية، الجوجيتسو، الجودو، الكاراتيه، الرياضات الجوية، التجديف، الرماية، السباحة، التايكوندو، رفع الأثقال، والرياضات الذهنية والإلكترونية.

من جانبه قال رئيس اللجنة الأولمبية تركي آل الشيخ في كلمته التي تصدرت الدليل الإعلامي للوفد السعودي الذي أصدرته اللجنة الأولمبية، إن مشاركة المملكة في الدورة تأتي انطلاقًا من تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان «حفظهما الله» تجاه شباب وأبناء وطننا الغالي.

وأضاف معاليه: «حرصت اللجنة الأولمبية على المشاركة في هذه الدورة بهدف تعزيز مكانة المملكة بين دول العالم في المجال الرياضي، والارتقاء بمستوى الشباب في الجانبين التنافسي والأدائي»، معبِّرًا عن ثقته أن يكون جميع المشاركين على قدر المسؤولية، ويعكسون التطور الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية في مختلف الألعاب.

وتضمَّن الدليل كلمة الأمير عبدالعزيز الفيصل، ومعلومات عن تاريخ اللجنة الأولمبية السعودية، وتاريخ الانضمام لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية وأهدافها، والميثاق الأولمبي، وأسماء الوفد الإداري والفني والطبي والإعلامي واللاعبين واللاعبات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store