Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«أوبك»: دعم سعودي يقود أسعار النفط للارتفاع

No Image

A A
صعدت أسعار النفط خلال تداولات أمس، بعد تقرير «أوبك»، الذي أظهر تراجع إنتاج السعودية، خلال يوليو الماضي، وحسب بيانات المملكة بلغ حجم الانخفاض 200 ألف برميل يوميًّا. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر 0.28% إلى 72.81 دولار للبرميل، كما صعدت عقود الخام الأمريكي تسليم سبتمبر 0.4%

عند 67.47 دولار، وأظهر تقرير «أوبك» الصادر أمس، تخفيض السعودية إنتاجها من النفط خلال يوليو، بينما ارتفع إنتاج «أوبك» من النفط الخام بمقدار 41 ألف برميل يوميًّا خلال الفترة نفسها.

وأظهر تقرير المنظمة الشهري، أن إنتاج المملكة من النفط الخام انخفض خلال شهر يوليو الماضي إلى 10.387 مليون برميل يوميًّا.

وخفضت المنظمة توقعاتها للطلب في 2018 بنحو 20 ألف برميل يوميًّا، متوقعة نموه خلال العام القادم بواقع 1.43 مليون برميل يوميًّا، وفي الوقت نفسه، توقعت «أوبك» زيادة معروض المنظمة من الخام بواقع 2.13 مليون برميل يوميًّا.

وفي عام 2016 اتفق المنتجون من داخل وخارج أوبك على خفض يومي مقداره 1.8 مليون برميل؛ من أجل دعم الأسعار التي كانت قد تراجعت إلى دون 30 دولار في ذلك الحين، وفي الآونة الأخيرة تم تمديد الاتفاق إلى نهاية العام الحالي، وأمام ضغوط كبار المستهلكين وافقت المنظمة على زيادة إنتاجها مليون برميل، بعد أن ارتفعت الأسعار إلى مستويات 80 دولارًا. وتعاني السوق النفطية حاليًّا من تراجع أعمال الاكتشاف والتنقيب؛ ما قد يؤثرعلى موثوقية الإمدادات في أي وقت خلال الفترة المقبلة، لا سيما إذا ترافق ذلك مع التوترات السياسية على الصعيد العالمي في الوقت الراهن.

وعلى الرغم من تحسن النفط العام الحالي، فإن الاسعار لا تزال أقل بنسبة 30 % عن معدلاتها في 2014.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store