Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أحدث ضحايا مونديال قطر.. وفاة عامل نيبالي في استاد الوكرة

أحدث ضحايا مونديال قطر.. وفاة عامل نيبالي في استاد الوكرة

أصبح عدد ضحايا كأس العالم 2022 الأكبر في تاريخ البطولات الكبرى

A A
سقط أمس الأول الثلاثاء، أحدث ضحايا مونديال قطر، بوفاة عامل نيبالي أثناء العمل في استاد الوكرة الذي يجري تحضيره لاستقبال مونديال 2022.

واكتفت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم في كرة القدم 2022، بالكشف عن وفاة العامل البالغ من العمر 23 سنة، دون إعطاء أي معلومات عن سبب الوفاة، او دون الكشف عن الوقت الذي سوف تظهر فيه نتائج التحقيقات التي زعمت إجراءها في الحادث مكتفية بقولها» أنها سوف ستقدم المزيد من التفاصيل حول الحادث في الوقت المناسب»

وسبق لعامل نيبالي يبلغ من العمر 29 عاما، أن توفي في الموقع ذاته في اكتوبر 2016، بعد تعرضه للصدم من قبل شاحنة.

وحادثة الوفاة الجديدة هي الأولى منذ الإعلان عن وفاة العامل البريطاني زاك كوكس لدى سقوطه في ورشة استاد خليفة في يناير 2017.

ولقيت ظروف العمال الأجانب في المشاريع المرتبطة بمونديال 2022، انتقاد العديد من المنظمات الحكومية، لاسيما لجهة الظروف التي يعملون فيها والحقوق التي ينالونها. ونفت الدوحة بشكل متكرر هذه الانتقادات، مؤكدة العمل بشكل مستمر على تحسين ظروف العمالة الأجنبية.

واتهم تحقيق جنائي بريطاني لاحق أجراه قاضيا قطريا بتزويد الشاب البالغ من العمر 40 عاما بمعدات دون المستوى، وقال إن بيئة العمل كانت «خطرة».

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة «الجارديان» البريطانية في مارس الماضي، فإن عدد الوفيات غير الطبيعية بين العمال المهاجرين، التي تتعلق في الغالب بأعمال بناء كأس العالم 2022، وصل إلى 1800 منذ عام 2014؛ ومن المتوقع أن يرتفع إلى 7 آلاف مع انطلاق كأس العالم في 2022.

ويعد ضحايا مونديال قطر أكبر نسبة وفيات فى تاريخ البطولات الرياضية، حيث شهدت بطولة أولمبياد لندن وفاة عامل واحد أثناء التحضير لها، وفانكوفر 2010 عامل واحد أيضًا ومونديال جنوب أفريقيا 2010 شهد حالتي وفاة، ومونديال البرازيل 2014 شهد 10 حالات، وأولمبياد سوشى 2014 شهد 60 حالة وفاة، وأولمبياد بكين 6 حالات وفاة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store