Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحكمي: بالبرشومي حققت كل أحلامي

الحكمي: بالبرشومي حققت كل أحلامي

A A
يمتهن الشاب عمر زيد الحكمي تقشير البرشومي في منتزه الردف ويقول الحكمي: أمتهن بيع الفاكهة منذ 5 أعوام، موضحًا أن البرشومي يشتريه من حلقة الخضار كل صباح، حيث يبلغ سعر الكرتون أو السطل حسب الكمية من 15 ريالًا إلى 30 ريالًا، ونجد إقبالًا عليه كبي

رًا من زوارمنتزه الردف بعد تقشيره ووضعه في علب خاصة، ونجد فيه ربحًا وفيرًا والحمد لله، لافتًا إلى أنه يجد المتعة في البيع والشراء وتقشير البرشومي وتقديمه للمصطافين والزوار للمنتزه.

وعن أنواع البرشومي قال الحكمي هناك اختلاف برشومي منطقة الشفا عن برشومي الهدا وقال: إنني أبدأ عملي يوميًا قبل صلاة العصر بتهيئة المكان، وعن أنواع البرشومي قال الحكمي هناك اختلاف برشومي منطقة الشفا عن برشومي الهدا. وكذلك في الحدبان ومنطقة ثمالة وأفضلها الشفوي لأن برشومي الشفا تتم سقايته بماء الأمطار وله طعم حلو جدًا، بينما برشومي الهدا يسقى بالوايت وحلو المذاق، مؤكدًا أن الزوار يفضلون برشومي الشفا، خاصة أن أسعاره مناسبة، حيث يصل سعر العبوة منه عشرة ريالات وهناك أنواع من البرشومي تشبه الفراولة في لونها والليمون ولونه عادي يميل إلى الاصفرار، وأشار الحكمي إلى أن للبرشومي فوائد صحية كبيرة، منها قدرته على الحفاظ على صحة العظام والأسنان. فيقوم التين الشوكي بتوفير الكالسيوم للجسم وهو المعدن الرئيس في تركيب العظام والأسنان، مما يساعد في وقاية العظام من الهشاشة والأسنان من التساقط. وكذلك تنظيم عملية الهضم، مما يساعد في سرعة التخلص من الفضلات بالمعدة والوقاية من الإمساك وسرطان القولون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store