Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«خاطر» منفذ الدهس بلندن من أصل سوداني

«خاطر» منفذ الدهس بلندن من أصل سوداني

عمره 29 عاما ومدمن «شيشة وإنترنت وموسيقى البوب»

A A
أفادت مصادر حكومية بريطانية بأن الرجل المحتجز للاشتباه بارتكابه عملاً إرهابيًا بعد حادث اصطدام سيارة في منطقة ويستمنستر، وسط لندن، اسمه صالح خاطر سوداني الأصل يحمل الجنسية البريطانية ويبلغ من العمر 29 عامًا، وذكرت الشرطة التي فتشت ثلاثة منازل في مدينة برمنغهام، ونوتنغهام إن المشتبه به من منطقة برمنغهام بشمال إنجلترا.

خريج هندسة كهربائية

وقالت الشرطة: إن المتهم ولد ونشأ في مدينة «ود مدني» الريفية الواقعة على بعد 150 ميلا جنوب شرق الخرطوم، حيث كان والداه يزرعان الدخن. وحضر إلى إنجلترا كمهاجر قبل 5 سنوات، فيما قال أصدقاؤه «إنه وحيد هادئ» «نادراً ما يتحدث» وقضى معظم وقته في الاستماع إلى موسيقى البوب ​​وتدخين الشيشة وتصفح الإنترنت في مقهى أسفل شقته في منطقة سباركهيل في برمنغهام. وكانت الشرطة قد كشفت عن أنه قضى ست ساعات متلاحقة في شوارع لندن قبل أن يدلف إلى منطقة حاجز الشرطة أمام ويستمنستر خلال ساعة الذروة الصباحية لينفذ حادث الدهس.

الاستعانة بـ»face book»

في التحقيقات

ويقول أصدقاؤه: إن خاطر كان يستمع إلى ريهانا وسيلين ديون وإيمينيم، بالإضافة إلى مشاهدة مباريات الدوري الممتاز وكرة القدم في بلده الأم السودان. ودرس الهندسة الكهربائية في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا

وتشير المعلومات إلى أنه انتقل إلى بريطانيا بدون عائلته منذ حوالي خمس سنوات، وسرعان ما اكتسب الجنسية البريطانية، ولكن في الآونة الأخيرة توفي والده وشقيقه في غضون أشهر.

وفي السنوات الأخيرة، نشر مناظر صحراوية من السودان ومسجدًا على حسابه فى «facebook

» ومشاركات باللغتين الإنجليزية والعربية ولكنه بدأ يقلل من مشاركاته.

وبدأت الشرطة الاتصال بأصدقائه البالغ عددهم 300 شخص على Facebook الذين قد يتمكنون من إلقاء الضوء على سبب اختفائه في عام 2011.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store