Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أخضر الاحتياجات الخاصة يتأهل إلى نهائي كأس العالم بفوزه على فرنسا

أخضر الاحتياجات الخاصة يتأهل إلى نهائي كأس العالم بفوزه على فرنسا

A A
تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم للاحتياجات الخاصة إلى المباراة النهائية لكأس العالم للإعاقة الذهنية بعد تغلبه على المنتخب الفرنسي بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب "تن فيلا" بمدينة كارلستاد السويدية في الدور نصف النهائي للبطولة .

وسجل أهداف الأخضر عبدالله الدوسري وعبدالله آدم واحمد بوهلال وعمر كسار عند الدقائق 15, 20 ,54 ،89 .

وبذلك يتأهل الأخضر للمرة الرابعة على التوالي لنهائي البطولة التي توج بلقبها 3 مرات متتالية ويسعى لنيل لقبه الرابع الذي سينافسه عليه المنتخب الأرجنتيني الذي كسب بدوره المنتخب البولندي في المباراة الأولى لنصف النهائي بنتيجة(6-4) بركلات الترجيح ليضرب موعداً مع الأخضر "حامل اللقب " في المباراة النهائية التي ستقام بعد غدٍ السبت.

واستطاع المنتخب السعودي من فرض السيطرة الميدانية بفضل خبرة لاعبيه والتحركات على الأطراف عن طريق عبدالله الدوسري وأحمد بوهلال ونمر غزواني، وهو ما جعل المنتخب الفرنسي يلجأ إلى التدخلات العنيفة لمحاولة إيقاف الضغط الهجومي للاعبي الأخضر ونتج عنه ركلة جزاء بعد تعرض عبدالله أدم لإعاقة داخل منطقة الجزاء نفذها عبدالله الدوسري قوية على يمين الحارس الفرنسي في الدقيقة 17، وتمكن عبدالله آدم من إحراز الهدف الثاني بعد أن استغل عرضية أحمد بوهلال وسددها قوية في سقف المرمى عند الدقيقة 20 ,فيما قلص منتخب فرنسا النتيجة من ركلة جزاء عند الدقيقة 43 ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر 2-1 .

وفِي الشوط الثاني واصل المنتخب السعودي سيطرته على مجريات المباراة وتمكن أحمد بو هلال من إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 54 من تسديدة قوية استقرت في المقص العلوي لمرمى فرنسا ، وأضاف اللاعب عمر كسار الهدف الرابع عند الدقيقة 89 , بعد انفراده بالمرمى ويضع الكرة على يمين الحارس الفرنسي.

من جهته عبر المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالعزيز الخالد عن رضاه التام عن أداء المنتخب السعودي والفوز بنتيجة كبيرة على منتخب فرنسا. وقال: "قدمنا مستوى مميز في المباراة واستطعنا فيه مباغتة المنتخب الفرنسي منذ بدايتها لتسيير المباراة بالطريقة الفنية التي نريدها كجهاز فني ولله الحمد وفق اللاعبون في المباراة وحققنا فوزاً مستحقاً وصلنا بِه للمباراة النهائية "، مقدماً شكره لرئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن على حضوره وتواجده ودعم اللاعبين في هذه المباراة المهمّة، واعداً الجميع بالمحافظة على اللقب وتحقيق كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي".

من جانبه أكد رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن أن الفوز على منتخب فرنسا كان مستحقاً مستوىً ونتيجة . وقال : "الحمد لله حقق الجهاز الفني واللاعبون المطلوب منهم في حملة الدفاع عن لقبهم كأبطال للعالم ونبارك لهم هذا الفوز والتأهل بكل جدارة للمباراة النهائية أمام الأرجنتين".

وأبان المقيرن أن البطولة تحتاج إلى عمل جاد , مؤكداً ثقته الكبيرة في الجهاز الفني واللاعبين بتحقيق الكأس الغالية والعودة للوطن بكأس العالم والمحافظة على اللقب للمرة الرابعة على التوالي، مقدماً هذا التأهل هدية لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ولجميع الجماهير السعودية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store