Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قائد قوات أمن الحج يشرف على تجهيزات الطوارئ الخاصة بالمشاعر

قائد قوات أمن الحج يشرف على تجهيزات الطوارئ الخاصة بالمشاعر

A A
أكد قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، جاهزية منشأة الجمرات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام ليؤدوا شعيرتهم بكل يسر وطمأنينة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها أمس، على استعدادات قوات الطوارئ الخاصة المشاركة في مهام الحج لهذا العام، في كل من مشعر منى وعرفات.

واستهل قائد قوات أمن الحج جولته لمنشأة الجمرات، واطلع على الاستعدادات الأمنية التي تنفذها قوة الطوارئ الخاصة في مداخل ومخارج المنشأة والساحات المحيطة بها، واستمع إلى إيجاز مفصل عن خطط الطوارئ المتبعة وآلية تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المشتركة، كما زار غرفتي القياس والحركة والمراقبة والتحكم، مطلعًا على التجهيزات والتقنيات الحديثة المستخدمة في توزيع كثافة الحجيج عبر الطوابق الأربعة لمنشأة الجمرات، واستمع لشرح مفصل عن خطط المراكز وأدوارها في التنسيق بين الجهات الأمنية المشتركة.

إثر ذلك، وقف قائد قوة أمن الحج على استعدادات قوات الطوارئ الخاصة وخططها المتبعة في تنظيم سير حجاج بيت الله الحرام داخل مسجد نمرة بمشعر عرفات والساحات المحيطة به والطرق المؤدية إلى جبل الرحمة، مستمعًا إلى إيجاز تفصيلي عن أبرز الخطط لتنظيم دخول وخروج حجاج بيت الله الحرام وخطط الطوارئ في مشعر عرفات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store