Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحربي لـ المدينة : تم تنفيذ خطة الجمعة بنجاح ولم نسجل حالات أمنية

الحربي لـ   المدينة  : تم تنفيذ خطة الجمعة بنجاح ولم نسجل حالات أمنية

تفريغ الطرق المؤدية للمسجد الحرام من المركبات وتخصيصها للمشاة

A A
أكد قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي لـ»المدينة» نجاح الخطط الأمنية التي تم تنفيذها أمس الجمعة بالمسجد الحرام حيث تم التركيز خلالها على استقبال زوار المسجد من الحرام من حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والمصلين منذ الصباح.

وأضاف بأن الخطة الخاصة لصلاة الجمعة التي تم تنفيذها تعد خطة استثنائية وجه بها سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا نظرًا لتوقع زيادة إعداد الحجاج المتواجدين في مكة المكرمه حيث اتخذ فيها عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية وأدت الى نجاح الخطة أمس دون تسجيل اَي حالة ولله الحمد.

وأبان الفريق الحربي أن الخطط الأمنية تركزت على تفريغ الطرق المؤدية للمسجد الحرام من المركبات وتخصيصها للمشاة، ويستمر إغلاق الطرق إلى بعد انتهاء الصلاة بأكثر من ساعة وتم تنفيذ ذلك بنجاح.

وأضاف الفريق أول ركن الحربي بأن رجال الأمن بالميدان تمكنوا بنجاح باهر وبطريقة احترافية من إدارة وتنظيم الحشود حين دخول ضيوف الرحمن للمسجد الحرام والخروج منه، كما جرى تحويلهم للتوسعة السعودية الثالثة بعد امتلاء أروقة المسجد الحرام، وأشار إلى أن من أبرز أسباب نجاح الخطط تتركز في عدم الصلاة بالمشايات وتوحيد اتجاهات الدخول والخروج وتم مراقبة ذلك ميدانيا ومن خلال غرفة المراقبة والتحكم. ونفى الحربي تسجيل أي حوادث تذكر وأن الحالة الأمنية مطمئنة جدًا حيث أدى ضيوف الرحمن صلاة الجمعة وأداء الطواف بكل يسر وسهولة.

مختتما بأن الخطط المنفذة تحظى بإشراف خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو وزير الداخلية وبمتابعة من مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد عبدالله القحطاني.

وكان قائد قوات أمن الحج أشرف ميدانيا على الخطة الخاصة لصلاة الجمعة أمس، كما قام بجولة شاملة بالمسجد الحرام يرافقه نائب قائد قوات أمن الحج اللواء غرم الله الزهراني وعدد من القيادات الميدانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store