Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شرطة جدة تحكم سيطرتها على المنافذ المؤدية لمكة والمشاعر

شرطة جدة تحكم سيطرتها على المنافذ المؤدية لمكة والمشاعر

A A
أكد قائد مهام شرطة جدة العميد محمد مبارك الوذيناني إحكام السيطرة الأمنية والمرورية على الطرق والمنافذ المؤدية إلى العاصمة المقدسة، ووضع كافة الاستعدادات الآلية والبشرية حيال إغلاق طرق التهريب الرملية والمؤدية إلى مكة المكرمة من اتجاه محافظة جدة، وفق خطة عمل أعدت لذلك، منعًا لتسلل المخالفين الذين لا يحملون تصاريح للحج.

وقال إن شرطة جدة فرضت سيطرتها على عدة مناطق في المحافظة وهي منطقة الرحيلي وأيضًا أبوجعالة التي تؤدي إلى كوبري الحرس الوطني المؤدي إلى طريق مكة - جدة بجانب عدة مناطق أخرى منها منطقة باب شريف والكندرة وكيلو 8 ومنطقة المحاميد وطريق مكة - جدة القديم ومواقف كيلو 10 و كذلك في عدة نقاط داخل جدة التي تعتير نقاط تحميل ركاب متفرقة.

وأفاد الوذيناني بأن رجال البحث الجنائي يقومون برصد ومتابعة جميع الملاحظات التي يقوم بها مخالفو نظام تصاريح الحج وجميع المخالفات التي قد تؤثر -لا سمح الله- على راحة حجاج بيت الله الحرام. وأكد تطبيق «عقوبات صارمة» بحق كل شخص يتم ضبطه وهو يقل مخالفين إلى مكة المكرمة قبل وأثناء موسم الحج لهذا العام، مشيرًا إلى أن التعليمات واضحة حيال كل من يخالف الأنظمة في ذلك، وهناك عقوبات تطال حاملي الأشخاص المخالفين، وكذلك أصحاب السيارات المضبوطة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store