Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قوات الأمن الدبلوماسي تواصل خدماتها لضيوف الرحمن

قوات الأمن الدبلوماسي تواصل خدماتها لضيوف الرحمن

فريق متكامل من أمن الشخصيات لتنقل كبار الضيوف

A A
أكد قائد القوات الخَاصَّة للأمن الدبلوماسي العميد معمر بن عبدالعزيز بن معمر مواصلتهم خدمة ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام من خلال المهام المسندة إليهم في التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام بمكة المكرمة لموسم حج هذا العام 1439هـ. وذكر ابن معمر أنه خلال الأعوام الماضية وهم يتولون مسؤولية التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام، مما أكسب منسوبي الأمن الدبلوماسي خبرة كبيرة ترجمتها جاهزية العناصر والكفاءة العالية التي أثبتتها خلال المواسم الماضية وقدرتها الكبيرة في التعامل مع الحشود.

وأشار العميد ابن معمر إلى أن من ضمن المهام المناطة بالقوة الخَاصَّة للأمن الدبلوماسي في مساحات التوسعة الثالثة للمسجد الحرام، إدارة وتنظيم الحشود من ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى تنظيم دخول وخروج المصلين، والمساهمة في متابعة انسيابية الحركة ورصد جميع الملاحظات التي تعيق الحشود ومتابعتها والبحث عن حلول سريعة لها.

وأكد العميد ابن معمر جاهزية وخبرة عناصر القوة الخَاصَّة للأمن الدبلوماسي لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1439هـ، حيث سبق وأن شاركوا في إدارة وتنظيم الحشود في توسعة المسجد الحرام الثالثة خلال مواسم العمرة والحج الماضية.

ووفقًا لقائد القوة الخَاصَّة للأمن الدبلوماسي، تتنوع العناصر المشاركة في إدارة حشود التوسعة الثالثة للمسجد الحرام لموسم الحج الجاري ما بين ضباط وصف ضباط وأفراد، يعملون جميعهم بنظام الورديات لأجل راحة ضيوف الرحمن على مدار 24 ساعة.

وذكر العميد ابن معمر أنه تم إعداد الخطط التنفيذية للمهام المناطة بالقوة الخَاصَّة للأمن الدبلوماسي في التوسعة الثالثة للمسجد الحرام، خاصة في كيفية التعامل مع الحالات الطارئة لا سمح الله.

من جهة ثانية نوه سعادته إلى تخصيص فريق متكامل من قوة «أمن الشخصيات» التابعة للقوة الخَاصَّة للأمن الدبلوماسي أثناء تنقل كبار الضيوف من وإلى المشاعر المقدسة، مدعومة بكافة التجهيزات الدائمة لها من مركبات رسمية تم تجهيزها بالكامل إضافة إلى مرافقة عدة عناصر بإشراف عدد من الضباط طيلة تنقل مراحل الدبلوماسيين والشخصيات الرفيعة وضيوف الدولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store