Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

يوم أخضر للرياضة السعودية

يوم أخضر للرياضة السعودية

A A
عاشت البعثة السعودية المساركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بجاكرتا، أمس، الجمعة لحظات فرحة عارمة، عقب الإنجازات، التي تحققت للرياضة السعودية، أمس، وذلك بفوز الرامي حسين الحربي بالميدالية الفضية ضمن منافسات البندقية مسافة 300 م، بعد أن نجح من بين 13 متسابقا في هذا السبق، في تحقيق هذا الإنجاز، ومتاخرًا بنقطة واحدة عن الكوري الجنوبي صاحب الميدالية الذهبية.

كما استطاع منتخبنا لكرة القدم تحت 21 سنة من تحقيق فوز عريض ومهم على نظيره الصيني 4 / 3 في منافسات كرة القدم بالدورة، في المباراة التي جمعت المنتخبين، أمس، في دور الـ16، ليتأهل منتخبنا إلى ربع النهائي، وسوف يواجه الفائز من منتخبي ماليزيا واليابان.

آل الشيخ يحفز الأخضر بعد الفوز على الصين

وجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رسالة تحفيزية للجهاز الفني للمنتخب السعودي تحت 21 سنة لكرة القدم المشارك في دورة الألعاب الآسيوية، التي تستضيقها أندونيسيا بعد الفوز على الصين 4 /3 والتأهل لربع نهائي منافسات كرة القدم.

وأبدى آل الشيخ سعادته بالنتيجة التي حققها منتخبنا، مؤكدًا أنهم قادرون على تقديم الأفضل، مبديًا سعادته بهذا الفوز والتأهل.

ووجه آل الشيخ رسالة إلى سعد الشهري، المدير الفني للمنتخب السعودي وللاعبيه، مؤكدا فيها أن ثقته فيهم كبيرة، ثم بارك لهم التأهل.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على تويتر اليوم الجمعة «سعد الشهري وأبنائي اللاعبين ثقتي فيكم كبيرة.. مبروك التأهل ونتمنى الأفضل.. شدو حيلك».

وتفوق المنتخب السعودي اليوم الجمعة على نظيره الصيني 4 / 3 في مباراة دور الـ16 لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تستضيفها أندونيسيا هذه الأيام، ليتأهل إلى دور الثمانية من البطولة.

.. و يكافئ الرامي حسين بـ300 ألف ريال و200 ألف لكل لاعب بمنتخب القدم

وجه المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بصرف مكافأة قدرها 300 ألف ريال، للرامي حسين الحربي، عقب تتويجه أمس بالميدالية الفضية في منافسات البندقية مسافة 300 م بالألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بإندونيسيا. وكان الحربي قد نجح من بين 13 راميًا في اقتناص أول فضية سعودية بجاكرتا وبفارق نقطة واحدة عن صاحب الذهبية الكوري الجنوبي. كما وجه رئيس هيئة الرياضة بصرف 200 ألف ريال لكل لاعب بالمنتخب السعودي تحت 21 سنة، بعد فوزه على المنتخب الصيني 4 / 3 في منافسات كرة القدم بالدورة، في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الجمعة والتأهل لربع النهائي في انتظار المتأهل من منتخبي ماليزيا واليابان.

الحربي يتوج بفضية الرماية

أحرز حسين جويلي الحربي أول ميدالية للممكلة ، في دورة الألعاب الآسيوية 2018 في أندونيسيا، بتتويجه بفضية رماية البندقية 300 م أمس الجمعة.

وحل الحربي ثانيا خلف الكوري الجنوبي تشوي يونغجيون بعد منافسة متقاربة، إذ أنهى الحربي المنافسات بمجموع 568 نقطة، مقابل 569 لتشوي.

كما حل مواطن الأخير لي وونغيو في المركز الثالث، ونال البرونزية.

فيما نال الرامي عبدالرحمن الجحيدلي في المركز التاسع (557)، والبحريني محمود حاجي في المركز الحادي عشر (537)، والعمانيان يوسف بن محمد العبري وسليم بن محمد سعيد المالكي في المركزين الثاني عشر والثالث عشر تواليا.

وانضم الحربي إلى ثلاثة رماة عرب حققوا ميداليات في آسيا 2018 المستمرة حتى الثاني من سبتمبر المقبل، هم القطري حمد المري المتوج الخميس ببرونزية «دابل تراب» (الحفرة المزدوجة)، واللبنانيان راي باسيل وألان موسى المتوجان بذهبية فئة «تراب» للفرق المختلطة، علما أن باسيل حصدت أيضا برونزية فئة «تراب» لمنافسات الفردي.
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية