Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أرامكو توقع مذكرة تفاهم مع جامعة روسية لتعزيز تقنيات الإنتاج

No Image

A A
وقّعت أرامكو السعودية لتقنية التنقيب والإنتاج، إحدى شركات أرامكو، مذكرة تفاهم مع جامعة لومونوسوف موسكو الحكومية الروسية، بهدف تعزيز التعاون في مجال الأبحاث المشتركة، وخاصة استكشاف أحدث الابتكارات في مجال التنقيب عن النفط الخام والغاز، على أن ينصب التركيز على تقنيات التنقيب والإنتاج.

وينفذ الطرفان، بموجب المذكرة، برامج ومشروعات تهدف إلى تطوير مواد متقدمة جديدة واستخدامها في قطاع النفط الخام والغاز، إلى جانب تطوير طرق وأساليب لجمع البيانات من المكامن وحقول النفط، وتحليلها وإعداد نماذج حاسوبية لها، كما سيعمل الطرفان على إنشاء مختبرات مشتركة، وعقد ندوات وورش عمل ومؤتمرات.

وأكد النائب الأعلى لرئيس التنقيب والإنتاج محمد القحطاني أن جامعة موسكو الحكومية تمتاز بتخصصات التنقيب والإنتاج المتقدمة، مشيرًا إلى أن التعاون بين الشركات العاملة في قطاع الصناعة النفطية والقطاع الأكاديمي أمر جوهري في سبيل إيجاد حلول فاعلة تلبّي أولويات المجتمعات، وتعالج التحديات التي تواجهها، خاصة في هذه الفترة التي تمتاز بالتطور المتسارع في مجال التقنية والابتكار.

وقال نائب عميد جامعة لومونوسوف الحكومية في موسكو أندري فيديانين: إن التعاون مع أرامكو سيُسهم في تنفيذ الأفكار النظرية وتطويرها إلى ابتكارات عملية، لافتًا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم سيعطي دفعة جديدة للتعاون بين الطرفين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store