Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التوطين في 4 أنشطة بالتجزئة 11 سبتمبر

التوطين في 4 أنشطة بالتجزئة 11 سبتمبر

A A
قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: إن قرار توطين المهن بمنافذ البيع لأربعة أنشطة في قطاع التجزئة سيدخل حيز التنفيذ بعد 12 يومًا في 11 سبتمبر المقبل.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن الأنشطة هي: محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية.

وأشارت إلى أن القرار سيوفر فرص عمل للسعوديين، ويرفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق عقوبة مخالفة توطين المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات أو المقصورة على السعوديات، بحق المخالف للقرار.

وأوضحت أنه تم تشكيل لجنة من ممثلين من الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وبنك التنمية الاجتماعية، لإعداد برنامج «ممكنات التوطين للأنشطة الموطَّنة»، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتعتزم الوزارة توطين 12 نشاطًا بقطاع التجزئة بدءًا من العام الهجري المقبل، فيما سيتم توطين محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحلات الساعات، ومحلات النظارات في ربيع الأول 1440هـ.

كما سيتم توطين محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بجميع أنواعه، ومحلات الحلويات اعتبارًا من جمادى الأولى 1440هـ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store