Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أكثر من 4 ملايين كتاب مدرسي لطلاب وطالبات مكة

أكثر من 4 ملايين كتاب مدرسي لطلاب وطالبات مكة

A A
أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة ممثلة في إدارة المستودعات صرف أكثر من 4 ملايين كتاب دراسي لنحو 400 ألف طالب وطالبة في 1585 مدرسة تابعة للإدارة، وذلك في وقت مبكر قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة مكة محمد بن مهدي الحارثي إن عملية توزيع الكتب الدراسية سارت وفق ما خطط لها وسلمت للمدارس منذ وقت مبكر في إطار استعدادات الإدارة للبداية الجادة للعام الدراسي الجديد.

من جانبه أوضح مدير إدارة المستودعات حسين الصبحي، أن عملية التوزيع للمدارس انطلقت منذ شهر رمضان الماضي وحتى قبل بداية العام الدراسي الجديد واستغرقت عملية التوزيع أكثر من 3 الآلف ساعة عمل خلال الـ 120 يومًا الماضية، حيث عملت فرق التوزيع على استقبال مندوبين المدارس خلال ساعات العمل الرسمي وخارجه لضمان عملية توزيع الكتب منذ وقت مبكر للمدارس وجاءت عملية توزيع الكتب على النحو التالي, 700 مدرسة للمرحلة الابتدائية 350 مدرسة للبنين و 350 مدرسة للبنات بمجموع 11 نسخة من عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة.

أما المرحلة المتوسطة 405 مدرسة شملت 200 مدرسة للبنين و 205 للبنين بعدد 13 من عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة. و205 مدرسة للمرحلة الثانوية بالنظام الفصلي 100 بنين و 105 للبنات شملت 11 كتابًا من عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة وفي المقابل 85 مدرسة لنظام المقررات 40 مدرسة بنين و 45 للبنات بينما جاءت عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة 15.

وتضمنت مدارس التربية الخاصة 55 مدرسة للمرحلة الابتدائية و 26 للمرحلة المتوسطة و 19 ثانوية شملت عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة 6 كتاب. وبلغ عدد مدارس تعليم الكبار للمرحلة الابتدائية 30 مدرسة للبنين و 60 للبنات بمجموع 90 مدرسة شملت عدد الكتب للطالب في النسخة الواحدة 5 كتاب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store