Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الملك عبدالعزيز تكمل استعداداتها للعام الدراسي الجديد

جامعة الملك عبدالعزيز تكمل استعداداتها للعام الدراسي الجديد

A A
انهت جامعة الملك عبدالعزيز في جميع قطاعاتها وفروعها كافة استعداداتها من تجهيزات البنى التحتية والمباني والخدمات المساندة في الحرم الجامعي تمهيداً لاستقبال الطلاب والطالبات والمنسوبين والمنسوبات مع بداية العام الدراسي الجديد 1439/1440هـ، يوم غدا الأحد 22 / 12 / 1439هـ.

وأوضح مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بأن الجامعة بذلت جهوداً كبيرة من خلال كافة القطاعات والتي عملت على قدم وساق لضمان استكمال جاهزية جميع المرافق والمباني والقاعات الدراسية لاستقبال الطلاب والطالبات و استيعابهم من أول يوم دراسي، وتم وضع الخطط والبرامج الخاصة بخدمة الطلاب والطالبات وتهيئة المناخ الدراسي المشجع على التعليم والتعلم.

وبين بأن الجامعة سخرت جميع مرافقها لخدمة الطلاب والطالبات، حيث تضم الجامعة بين جنباتها أكثر من 1020 قاعة دراسية بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 55000 مقعد.

وأشار المدير إلى أن الجامعة وبالشراكة مع إدارة مرور جدة قامت بوضع الخطط اللازمة لتنظيم وتسهيل حركة المرور والسير والدخول إلى الحرم الجامعي من خلال 11 بوابة رئيسية وخمس بوابات داخلية لشطر الطالبات، كما بين معاليه بأن الجامعة خصصت عددا كبيرا من مواقف للسيارات تصل الى أكثر من 24 ألف موقف، وخصصت مواقف مجهزة للطالبات والمنسوبات. كما عملت الجامعة على توفير سيارات قولف تعمل على نقل الطلبة بين المواقف والمباني المختلفة وعملت على تزويد الطلاب والطالبات بمواقع القاعات والمباني الدراسية والطرق المؤدية إليها وذلك من خلال وسائل التواصل المختلفة والتي تتضمن خرائط تفصيلية لمباني الجامعة والطرق المؤدية إليها.

واوضح المدير بأن الجامعة عملت بشكل مبكر على إصدار الجداول الدراسية بشكل إلكتروني للطلاب والطالبات قبل بداية العام الدراسي.

وفيما يخص السكن الطلابي، أشار إلى أن الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب قامت بجهود كبيرة، حيث تم افتتاح 17 مبنى جديد مخصصة لسكن الطلاب بعد استكمال أعمال إعادة التأهيل والصيانة فيها تكفي لتسكين أكثر من 400 طالب وسيتم اضافة هذه المباني على المباني السابقة وعددها 12 والتي يسكنها أكثر من 1200 طالب، علما بأن سكن الطلاب يحتوي على كافة الخدمات التي يحتاج اليها الطلاب من مطاعم وقرطاسيات ومرافق خدمية وترفيهية مجهزة لتلبية احتياجات الطلاب وتوفير البيئة المعينة لهم على الاستذكار والتحصيل العلمي، وقد تم ربط السكن الطلابي بالحرم الجامعي في السليمانية بأسطول من الحافلات يعمل بشكل ترددي على نقل الطلاب بين السكن والجامعة.

وفيما يخص سكن الطالبات فقد قامت عمادة شؤون الطلاب وبالتنسيق مع وكالة الجامعة للمشاريع بتجهيز 10 مباني لاستيعاب أكثر من 420 طالبة في مرحلة البكالوريوس، فيما قامت بتجهيز مبنيين لمرحلة الدراسات العليا وذلك لاستيعاب أكثر من 150 طالبة، حيث تم تجهيز هذه المباني لتلبي احتياجات الطالبات وفق أعلى المعايير وتم توفير مطاعم تقدم وجبات صحية بأسعار مخفضة وكذلك قرطاسيات وتجهيزات مكتبية ومرافق خدمية وترفيهية مجهزة، خدمة للطالبات الساكنات وراحتهن.

وتمنى عاما حافلا بالنجاح والتوفيق للجميع، مشيراً إلى ان الجامعة لن تتوانى في تقديم كل التسهيلات للطلبة والمنسوبين في ظل الدعم والتوجيه الذي تلقاه جميع قطاعات الدولة من لدن القيادة الحكيمة حفظها الله ورعاها، كما حث مدير الجامعة أبنائه الطلاب والطالبات على الجد والمثابرة والانتظام في المحاضرات من بداية العام الدراسي والحرص على التحصيل العلمي الجيد ليكونوا لبنات صالحة في بناء هذا الوطن ونهضته وتطوره وتحقيق رؤية المملكة 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store