Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تشارك في انطلاق مناورة النجم الساطع اليوم بالقاهرة

المملكة تشارك في انطلاق مناورة النجم الساطع اليوم بالقاهرة

A A
تشارك المملكة في انطلاق فعاليات التدريب المشترك، النجم الساطع 2018، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، التي تستمر حتى 20 سبتمبر الجاري. وتتضمن التدريبات التي تشارك فيها 23 دولة موضوعات التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتدريب على جميع سيناريوهات التهديدات المختلفة في ظل الحرب التقليدية وغير النظامية.

وتسهم تدريبات النجم الساطع التي تشارك فيها قوات المملكة ومصر وأمريكا واليونان والأردن وبريطانيا والإمارات وإيطاليا وفرنسا و16 دولة أخرى بصفة مراقب، في تعزيز العلاقات الإستراتيجية والأمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر.



تدشين أول فرقاطة مصرية

على صعيد متصل احتفلت القوات البحرية المصرية بتدشين أول فرقاطة مصرية من طراز «جوويند « التي تم بناؤها بشركة ترسانة الإسكندرية، إيذانًا بتجهيزها استعداداً لدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية وقال الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية في كلمته إن إنجاز أول فرقاطة بأياد مصرية تم في وقت قياسي وبأيد مصرية وبدقة وكفاءة تواكب أحدث التكنولوجيات العالمية في مجال تصنيع السفن. وأضاف الفريق أحمد خالد أن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على تنفيذ استراتيجية شاملة لتطوير وتحديث الأسطول البحري المصري لتعزيز الأمن والاستقرار في مناطق عمل القوات البحرية، ودعم قدرته على مواجهة التحديات والمخاطر الحالية التي تشهدها المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store