Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الإعلام: المملكة لن تدخر جهدا في الوقوف مع باكستان

وزير الإعلام: المملكة لن تدخر جهدا في الوقوف مع باكستان

أجرى مباحثات مع وزير الخارجية ورئيس الجمعية الوطنية وقائد الجيش

A A
أكد وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد أن قيادة المملكة تولي اهتماما خاصا لعلاقاتها مع جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، وأنها لن تدخر جهدا في الوقوف مع باكستان وشعبها.

جاء ذلك خلال لقائه في إسلام آباد أمس رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية أسد قصير حيث بحث الجانبان، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها.

من جهته قال رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية: إن بلاده تولي اهتماما كبيرا لعلاقتها مع المملكة، وتعدها علاقات أخوية عريقة تضرب جذورها في عمق التاريخ، وتنبع من قيم دينية وثقافية مشتركة، مشيدا بالدور الريادي الذي تقوم به المملكة، بقيادتها الرشيدة، في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي والاهتمام بقضايا الإسلام والمسلمين. وجدد موقف باكستان الداعم للمملكة في الدفاع عن أمن الحرمين الشريفين وتأييدها لحق المملكة في اتخاذ القرار المناسب للدفاع عن أمنها، مستنكرا محاولات المليشيات الحوثية الإرهابية استهداف المملكة بالصواريخ الباليستية، وبيّن أن المملكة أرض الحرمين الشريفين تعد قلب الأمة الإسلامية وأن أي اعتداء عليها هو اعتداء على الأمة بأسرها.

ولاحقا التقى الدكتور العواد أمس وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بمكتبه في العاصمة إسلام أباد وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة المستجدات في المنطقة. كما التقي العواد قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه، وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي جرى بمقر القيادة العامة للجيش الباكستاني في مدينة راولبندي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى العواد في «إسلام أباد» وزير الاقتصاد الباكستاني أسعد عمر، وبحث معه سبل تقوية العلاقات الاقتصادية، والتعاون بين البلدين في مجال تحقيق برامج ومشروعات رؤية المملكة 2030.

وكان العواد قد التقى أمس في إسلام أباد وزير الشؤون الدينية الباكستاني السيد نور الحق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store