Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"بن دغر" : تساهل المجتمع الدولي مع إيران شجعها على تقويض أمن واستقرار ‏العالم

"بن دغر" : تساهل المجتمع الدولي مع إيران شجعها على تقويض أمن واستقرار ‏العالم

A A
أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر أن تساهل المجتمع الدولي مع طهران جعل قادتها يتباهون بما يقومون به من دور سلبي يقوض أمن واستقرار المنطقة والإقليم ‏والعالم ‏أجمع وتهديد الملاحة الدولية في باب المندب الذي يعد من أهم الممرات المائية ‏العالمية.

وأوضح بن دغر خلال لقائه في الرياض القائم بأعمال السفارة الفرنسية لدى اليمن أارمان ‏ماركريان والملحق العسكري نيكولاس أن الدور التخريبي الإيراني في المنطقة ‏وأطماعها ‏التوسعية لم تعد سرية أو بحاجة إلى دليل لإثباتها.

‏ ‏ وشدد على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي والأمم المتحدة بعض الحزم في ‏إجبار ‏ميليشيا الحوثي وداعميهم على الجلوس على طاولة المشاورات للوصول إلى حل ‏سياسي ‏للأزمة اليمنية وذلك بعد أن رفضت المشاركة في المشاورات بجنيف, مطالباً بممارسة المزيد من الضغوط على إيران من أجل وقف التدخل ‏في اليمن ‏والكف عن تزويد الانقلابين الحوثيين بالسلاح والمال والخبراء لتطويل أمد الحرب ‏والتمرد ‏على المجتمع المحلي والدولي.

‏ وناقش الجانبان وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الدور الإيراني المزعزع لاستقرار المنطقة ‏العربية ‏ودعم ميليشيا الحوثي الواضح منذ انقلابها على مؤسسات الدولة، في تعدٍ صريح على ‏سيادة ‏الدولة اليمنية والقرارات الأممية وخصوصاً قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216ومواثيق الأمم المتحدة التي تجرّم المساس بسيادة الدول واستقرارها.

‏ وأشاد، بن دغر، بالموقف الصادق لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية ‏السعودية واستجابتهم لنداء إخوانهم بالمساعدة في تخليص ‏اليمن من أخطر انقلاب دموي وطائفي في تاريخ البلاد.

‏ من جهته، جدد القائم بأعمال السفارة الفرنسية موقف بلاده الداعم والمؤيد للحكومة ‏اليمنية ‏وحرصها على الحل السياسي.

‏ وقال المسؤول الفرنسي إن بلاده تبذل قصارى جهدها لمساعدة اليمن وشعبها في ‏الظروف ‏الراهنة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store