وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أمس، مذكرة تعاون مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد التقني والمهني التابع لهيئة تقويم التعليم في مقر الكلية العالمية لعلوم الطيران بالرياض.

ووقعها من جانب المؤسسة نائب المحافظ للتخطيط والتطوير زياد بن إبراهيم الصايغ, ومن جانب المركز الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن العبد الجبار المدير التنفيذي للمركز, بحضور سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري رئيس الهيئة ومعالي محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

وتهدف المذكرة بأن يقوم المركز بتقديم التقويم والاعتماد المؤسسي للمنشآت التدريبية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وفق معايير الاعتماد المؤسسي لمنشآت التدريب التقني والمهني المعتمدة من مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم من أجل الارتقاء بجودة مخرجات التدريب.

وتشتمل المذكرة على عدة بنود منها التحقق من استيفاء منشآت التدريب التابعة للمؤسسة من شروط الأهلية المعتمدة من المركز للتقدم بطلب الاعتماد المؤسسي, وتقديم المساندة والمشورة لمنشآت التدريب من قبل المركز, وتنظيم زيارات فرق خبراء المركز لوحدات المؤسسة ورفع التقارير من أجل التحسين والتطوير.

وكان محافظ المؤسسة قد تجول مع رئيس الهيئة داخل مرافق الكلية، واطلع من خلالها على الامكانات المتقدمة للكلية والبرامج المنفذة وكذلك التقنيات الحديثة المستخدمة في العملية التدريبية.

وفي ختام الجولة أشاد سمو رئيس الهيئة بتوجهات المؤسسة وما حققته في مجال شراكاتها الاستراتيجية مع القطاع الخاص, معرباً سموه عن سعادته بما شاهده من تطور في أساليب التدريب وفق أحدث التقنيات، التي ستمكن شباب الوطن من المنافسة في سوق العمل والحصول على فرص وظيفية واعدة.