Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

« الاستثمارات » يبرم اتفاقية مع «لوسيد موتورز» لصناعة السيارات الكهربائية

No Image

A A
وقع صندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية استثمارية بقيمة نحو مليار دولار مع شركة لوسيد موتورز، لصناعة السيارات الكهربائية من خلال كيان ذو غرض خاص مملوك بالكامل للصندوق، فيما أبرم الطرفان اتفاقيات ملزمة لتنفيذ الصفقة شرط الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية وإكمال الشروط اللازمة لإتمام الصفقة.

وتسهم هذه الصفقة، في تمويل الإطلاق التجاري لأولى السيارات الكهربائية للشركة «لوسيد آير» في 2020، وتخطط الشركة لاستخدام هذا التمويل لإتمام عمليات التطوير الهندسية إضافة إلى إجراء الاختبارات اللازمة، وإنشاء مصنع للشركة في ولاية أريزونا الأمريكية، والبدء بإنتاج «لوسيد آير» استعداداً للطرح العالمي واستراتيجية الشركة في البيع بالتجزئة ابتداءً من أمريكا الشمالية.

وقال متحدث رسمي باسم الصندوق: إنّ الاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية، قيمة إضافية لمحفظة الصندوق التي تهدف إلى تحقيق عوائد متنامية على المدى الطويل، حيث تعزز هذه الخطوة رفع العوائد والإيرادات إضافة إلى الدفع بعجلة التنويع الاقتصادي.

وتتشارك لوسيد مع الصندوق في الرؤية الهادفة إلى تأسيس شركة صناعة سيارات كهربائية فاخرة وعالمية المستوى، وسيستمر التعاون فيما بينهما على تنفيذ إستراتيجية فعّالة تمكن الشركة من طرح سياراتها الكهربائية في السوق في أقرب وقت ممكن، وذلك في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها سوق السيارات على الصعيد العالمي.

من جانبه، قال مدير التقنية التنفيذي لدى لوسيد، بيتر رولينسون: «يعد الدمج بين مختلف التقنيات الجديدة توجهاً يعيد حالياً تشكيل قطاع صناعة السيارات، إلاّ أنّ منافع هذا الدمج لا زالت غير محققة بالكامل، وهذا ما يبطّئ الوتيرة التي يمضي بها العالم في تبني وسائل النقل والطاقة المستدامة، وفي لوسيد، سنعمل على إظهار كامل القدرات التي تتمتع بها المركبات الكهربائية، والمساهمة في دفع هذه الصناعة إلى الأمام».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store