Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإعلام العالمي: المصالحة الإثيوبية الإريترية تجسد دعم السعودية للاستقرار الإقليمي وحرية الملاحة

الإعلام العالمي: المصالحة الإثيوبية الإريترية تجسد دعم السعودية للاستقرار الإقليمي وحرية الملاحة

A A
أبرزت وسائل الإعلام العالمية أمس الأهمية الكبيرة للمصالحة التاريخية التى قادتها المملكة لإنهاء 20 عامًا من الصراع بين إثيوبيا وإرتيريا في مدينة جدة أمس الأول. وأكدت أن المصالحة تجسد التزام المملكة بتحقيق الاستقرار الإقليمي وحرية الملاحة في البحر الأحمر.

تطرق راديو أمريكا إلى المصالحة التي قادتها السعودية وآثارها على تعزيز العلاقات بين البلدين والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر. وأشارت إلى النقلة المتسارعة التي شهدتها العلاقات بمجيء رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد أبي أحمد إلى السلطة قبل عدة شهور.

بلومبرج: المصالحة تتويج لجهود الدبلوماسية السعودية

قالت وكالة بلومبرج إن المصالحة الإثيوبية الإريترية جاءت تتويجًا لجهود دبلوماسية سعودية مكثفة لتحقيق الاستقرار والتنمية في واحدة من أكثر المناطق أهمية إستراتيجية للعالم. وأشارت إلى أن تحقيق هذا الهدف يصب في سعي السعودية لتكون مركزًا للنقل والخدمات اللوجستية، ولم يكن ذلك ممكنًا دون ضمان الاستقرار في منطقة القرن الإفريقي ومدخل البحر الأحمر. وأشارت إلى أن استضافة السعودية للمصالحة تعكس التزامها نحو دعم الاستقرار الإقليمي وحرية الملاحة في البحر الأحمر.

واشنطن بوست تبرز إشادة خادم الحرمين بالقيادة الإثيوبية الإريترية

أبرزت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية جهود خادم الحرمين في المصالحة منوهة بإشادته بالقيادة في البلدين وشجاعتهما في إنهاء صراع استمر 20 عامًا وراح ضحيته الآلاف. ولفتت إلى الأهمية الكبيرة التي توليها دول الخليج لمنطقة القرن الإفريقي لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة في اليمن والأهمية الإستراتيجية لباب المندب الذي يربط البحر الأحمر بقناة السويس شريان التجارة العالمي.

راديو أمريكا: دعم للاستقرار في القرن الإفريقي والبحر الأحمر

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store