Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشعل بن ماجد يرأس اجتماع المجلس المحلي لتنمية وتطوير جدة

مشعل بن ماجد يرأس اجتماع المجلس المحلي لتنمية وتطوير جدة

A A
رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ، محافظ جدة ، رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة جدة ، بمقر المحافظة اليوم ، اجتماع المجلس للعام الحالي 1440هـ .

وناقش المجلس دراسة بناء المزيد من المراكز الصحية في أحياء المحافظة حسب الإحتياج ، مستعرضاً ما قدمه أمين عام المجلس محمد حمزة عين الدين ، خدمات الشؤون الصحية بمحافظة جدة ، والهيئة العامة للهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة ، وإدارة التعليم بمحافظة جدة , مشدداً سموه على أهمية بذل الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في كافة المجالات في سبيل تحقيق تطلعات القيادة.

واستعرض المجلس المحلي , خدمات الشؤون الصحية في المستشفيات الحكومية , والإحتياج من الكوادر الطبية والفنية , التجهيزات , الأدوية , المباني , والمراكز الصحية , والبرامج التثقيفية , مشيرة في عرضها ما تقدمه من رعاية صحية للمواطنين بالمحافظة عن طريق 9 مسشفيات , و 48 مركزاً صحياً , و 12 مركز متخصصاً , كما تم عرض للمشاريع الجاري ترسيتها , بجانب تطوير بيئة العمل والهوية في 16 مركزاً صحياً بنظام متقدم يواكب رؤية المملكة 2030.

وأكد المجلس على أهمية توحيد الجهود بين الجهات الحكومية والجامعات والقطاعات الصحية الحكومية والخاصة , وتفعيل البرامج التثقيفية , والصحية , والاستفادة من هذه البرامج في توعية المواطنين والمقيمين في كافة البرامج الصحية ، فيما عرضت الهيئة العامة للهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة , إنشاء مركز في حي أبحر الشمالية , ومركز في حي البلد , إضافة إلى إنشاء مركز تدريب حديث , يقدم من خلاله دورات تأهيل لمنسوبي الهيئة والمواطنين في عدد من البرامج .

وطالب المجلس التنسيق بين إدارة التعليم والشؤون الصحية , على أن تقوم الشؤون الصحية المدرسية بدور الإشراف والمتابعة , وتزويد الشؤون الصحية بالمحافظة , بالإحصائيات والمعلومات وخطط العمل اللازمة , لتنفيذ عدد من المبادرات , ومنها مبادرة وطنية للوقاية من تسوس الأسنان , مبادرة خفض معدلات السمنة لدى الطلاب " رشاقة ، مبادرة إستكمال التطعيمات للطلاب والطالبات المستجدين بالصف الأول , مبادرة المناسبات الصحية العالمية.

وأقر المجلس المحلي , دراسة أولويات وسائل النقل العام والنقل المدرسي , وآلية التطبيق , ما يسهم في توفير وسائل نقل تحقق الأهداف المنشودة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store