Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

موسكو تحمل تل أبيب إسقاط النظام الطائرة الروسية

موسكو تحمل تل أبيب إسقاط النظام الطائرة الروسية

استدعت السفير الإسرائيلي وأكدت احتفاظها بحق الرد

A A
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس الثلاثاء استدعاء السفير الإسرائيلي في موسكو إثر إسقاط طائرة استطلاع روسية في سوريا خطأ بنيران الدفاعات الجوية للنظام التي كانت تردّ على ضربات إسرائيلية. وحذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في اتصال هاتفي أمس الثلاثاء، من أن موسكو قد تبحث في تدابير ردا على سقوط طائرة لها فوق سوريا، في حادث يتحمل مسؤوليته «الكاملة» سلاح الجو الاسرائيلي، بحسب قوله.

ونقل بيان لوزارة الدفاع عن شويغو قوله خلال اتصال هاتفي مع ليبرمان، «المسؤولية الكاملة في إسقاط الطائرة الروسية وموت طاقمها تقع على الجانب الإسرائيلي»، مضيفا أن روسيا «تحتفظ بحقها في الرد في المستقبل بتدابير مضادة».

وكان الجيش الروسي أعلن أمس أن الطائرة الروسية المختفية أُسقطت بنيران دفاعات النظام السوري، محملا اسرائيل مسؤولية حصول ذلك بسبب ضرباتها الليلة الماضية على اللاذقية في غرب سوريا.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بيان لوزارة الدفاع أن «الطيارين الإسرائيليين جعلوا من الطائرة الروسية غطاء لهم، ووضعوها بالتالي في مرمى نيران الدفاع الجوي السوري».

إلى ذلك تسبب القصف الصاروخي الذي استهدف ليلة الثلاثاء مدينة اللاذقية في غرب سوريا بمقتل شخصين غير مدنيين على الأقل، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء من دون أن يتمكن من تحديد جنسياتهما.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store