Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضربة جديدة للاقتصاد القطري.. رحيل مفاجئ لرئيس جهاز الاستثمار

ضربة جديدة للاقتصاد القطري.. رحيل مفاجئ لرئيس جهاز الاستثمار

A A
لم تستفق الدوحة من الخسائر الفادحة التي مُنيت بها الخطوط الجوية القطرية مؤخرا، حتى تلقى اقتصادها ضربة جديدة أصابت هذه المرة جهاز قطر للاستثمار، وفق ما ذكرت وسائل إعلام غربية، الأربعاء.

فقد ذكرت وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية أن المدير التنفيذي لهيئة الاستثمار القطرية، الذي ينتمي للعائلة الحاكمة، سيغادر منصبه وذلك بشكل مفاجئ، بعد حوالى 4 سنوات على رأس واحد من أكبر الصناديق السيادية في العالم.

وأكدت الوكالة، نقلا عن مصادر لم تسمها، أن أسباب اعتزام عبد الله بن محمد آل ثاني الرحيل عن رأس الهيئة لم تتضح بعد، كما أنه لم يتم الإفصاح عن الاسم البديل، أو أي من المرشحين لشغل هذا المنصب الاقتصادي الحساس.

وعقب هذه التقارير، قالت قطر إنها عينت منصور إبراهيم آل محمود رئيسا تنفيذيا لصندوق الثروة السيادي، جهاز قطر للاستثمار، في حين تقرر تعيين الرئيس التنفيذي عبد الله بن محمد بن وزيرا للدولة.

ويأتي هذا التطور بعد يوم فقط من إعلان الخطوط الجوية القطرية عن تسجيل خسائر بقيمة 69 مليون دولار أمريكي في سنتها المالية الممتدة من أبريل 2017 إلى 31 مارس 2018.

إلى ذلك نظمت أمس الأربعاء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بمشاركة الأمانة العامة لاتحاد الجاليات المصرية في أوروبا ومقرها جنيف، وقفة احتجاجية ضد الدول الداعمة للإرهاب، على هامش فعاليات الدورة 39 للمجلس الدولى لحقوق الإنسان.

وتجمع عدد كبير من الجالية المصرية وأبناء قبيلة الغفران القطرية، ضد دعم النظام القطري للإرهاب، واحتضانه قادة الجماعات الإرهابية، وكذلك استخدام قناة الجزيرة في دعم الإرهاب على مستوى العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store