Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحالف: اعتراض وتدمير باليستي أطلقه الحوثي باتجاه جازان

No Image

A A
مقتل 14 ألف مدنياً منذ انقلاب مليشيا الحوثي

واس - جنيف

أكد وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر أن تقرير مجموعة الخبراء التابع للمفوض السامي لحقوق الإنسان الخاص باليمن، كان منحازاً ويفتقد للحيادية وأغفل الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ انقلابها على الشرعية الدستورية واجتياحها المحافظات اليمنية وصولاً إلى تعز وعدن.

واستعرض عسكر في الندوة التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان اليمنية بالتعاون مع بعثة اليمن الدائمة في جنيف على هامش انعقاد الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الإنسان، بعنوان «حقوق الإنسان وفرص السلام المفقودة باليمن».

وقال الوزير عسكر» إن وزارة حقوق الإنسان اليمنية رصدت ووثقت جرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق المدنيين منذ سبتمبر 2014 وحتى بداية سبتمبر 2018م، والتي بلغت (14220) قتيلاً، بينهم (1500 ) طفلاً، و(865) امرأة، فيما بلغ عدد المصابين (31127) شخصاً.

التحالف: اعتراض باليستي باتجاه جازان

المدينة - متابعات

قال تحالف دعم الشرعية باليمن أمس الأربعاء: إنه تم اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي باتجاه جازان وتدميره، وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، قد اعترضت مساء الأحد الماضي، صاروخًا باليستيًا أطلقته مليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه جازان دون أن يحدث أي إصابات.

العراق.. الإعدام شنقاً لنائب

زعيم «داعش»

أ ف ب - بغداد

حكم القضاء العراقي أمس الأربعاء، بالإعدام شنقا على إسماعيل العيثاوي، نائب زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي أبو بكر البغدادي. وأوضح المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار في بيان نقلت عنه «فرانس برس»، أن «محكمة جنايات الكرخ أنهت النظر في قضايا المدان الإرهابي إسماعيل العيثاوي، وأصدرت حكمها بالإعدام شنقا بحق المدان». وأفاد بيرقدار في البيان أن «العيثاوي شغل مناصب عديدة في تنظيم داعش منها مسؤول لجنة الإفتاء وعضو في اللجنة المفوضة والمكلف بوضع مناهج دراسية للتنظيم».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store