Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. تعزيزات عسكرية ضخمة تتجه إلى الحديدة

اليمن.. تعزيزات عسكرية ضخمة تتجه إلى الحديدة

A A
أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني وتحالف دعم الشرعية في اليمن أنها دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو مدينة الحديدة، وقالت إن هذه التعزيزات تحتوي على معدات عسكرية وأسلحة نوعية ثقيلة وأفراد من قوات الجيش.

وتتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في شرق مدينة الحديدة ومواقع أخرى، وسط غارات مكثفة لطيران التحالف تستهدف مواقع وتحركات ميليشيات الحوثيين.

وقالت مصادر ميدانية إن الاشتباكات اندلعت قرب مصنع يماني على طريق صنعاء «كيلو 7» شرقي المدينة.

كما اندلعت اشتباكات أخرى على الكورنيش رافقتها غارات جوية مكثفة من طيران التحالف على مواقع وتحركات الميليشيات.

الانقلابيون يمنعون وصول الطحين للمواطنين

منعت ميليشيات الحوثي الإيرانية دخول شاحنات الطحين إلى مدينة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، في محاولة لخلق أزمة غذائية في المدينة، التي تشهد عملية عسكرية واسعة ضد المتمردين.

وذكرت مصادر، أن الحوثيين منعوا دخول شاحنات محملة بالطحين كانت متجهة إلى مخابز مدينة الحديدة، في إطار محاولاتهم الضغط على المدنيين للعمل في صفوفهم.

الشرعية تقترب

من ضريح الحوثي

وفي صعدة، تمكنت قوات الجيش من التقدم في جبال مران والوصول إلى مشارف ضريح حسين الحوثي مؤسس الحركة في منطقة الجميمة بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات. وأحرزت قوات الجيش تقدما شمال مران حيث يتخذ زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي مقره.

مقتل قيادات من الانقلابيين في البيضاء

قتل 18 عنصراً من ميليشيات الحوثي، بينهم 3 قيادات ميدانية، وأصيب آخرون في مواجهات مع قوات الجيش اليمني، في مديرية الملاجم شرق محافظة البيضاء. واندلعت المواجهات عقب محاولة الحوثيين التسلل باتجاه مواقع في وادي فضحة بمديرية الملاجم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store