Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأرجنتيني ألميدا يقترب من تدريب الاتحاد

الأرجنتيني ألميدا يقترب من تدريب الاتحاد

يعشق إعادة بناء الكبار.. والرحيل بعد الإنجازات

A A
ذكرت مصادر أن إدارة الاتحاد تضع اللمسات الأخيرة على ملف التعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماتياس ألميدا، ليقود فريق النمور خلال الفترة المتبقية من الموسم الجاري، خلفًا لمواطنه رامون دياز المقال من تدريب الفريق.

وتشير المعلومات إلى أن ألميدا غادر الأرجنتين بالفعل من أجل الاجتماع بالمفوض الاتحادي وتوقيع عقده مع النادي، قبل السفر إلى جدة وبدء مهمته الرسمية مع فريق النمور.

ويعد ألميدا، 44 عامًا، من المدربين الواعدين في القارة الأمريكية اللاتينية، حيث بدأ مشواره في السلك التدريبي عام 2011 بالنادي الذي ترعرع فيه ريفر بليت، قبل أن ينتقل لتدريب منافسه بانفيلد عام 2013، ومنه إلى جوادالاخارا المكسيكي في تجربة خارجية استمرت بين عامي 2015 و2018.

ويملك المدرب سيرة ذاتية جيدة، زينها في البداية بإنجاز إعادة العملاق ريفربليت إلى الدوري الأرجنتيني الممتاز، بعد كارثة السقوط إلى الدرجة الأدنى في الموسم السابق، وذلك رغم أن ألميدا حينذاك كان يخطو خطوته الأولى في عالم التدريب، إلا أن إدارة ريفر منحته هذه الفرصة بعد أن توسمت فيه قدرات تدريبية مميزة وشغفًا للنجاح، لا سيما أنه أحد أبناء النادي.

وبعد 18 شهرًا انتقل ألميدا إلى بانفيلد من أجل مهمة مشابهة، نجح فيها أيضًا عندما أعاد الفريق إلى الدوري الأرجنتيني الممتاز، قبل أن يرحل من تلقاء نفسه بحثًا عن تحدٍ جديد.

وكانت الخطوة التالية لألميدا، في المكسيك، عندما وقع عقدًا طويلًا لتدريب نادي جوادالاخارا، معلنًا حينها أنه يرغب في «إيقاظ العملاق» وهو ما نجح فيه بالفعل، بتحقيق 5 بطولات: ثنائية الدوري والكأس 2017، والكأس 2015، والسوبر 2015، إلى جانب البطولة الأهم «دوري أبطال الكونكاكاف 2018» في أبريل الماضي (2018)، والتي أهلت الفريق للعب في كأس العالم الأندية المقام ديسمبر المقبل في الإمارات.

ورغم هذا النجاح الهائل، إلا أن ألميدا اختار الرحيل عن جوادالاخارا كما هي عادته بعد كل إنجاز، مفضلًا أن يترك سيرة طيبة في كل مكان يذهب إليه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store