Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخليفي: المملكة تعيش نهضة شاملة.. وتطوير القطاع المالي يحفز الاستثمار

No Image

A A
قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» الدكتور أحمد الخليفي: إن المملكة تعيش نهضة شاملة، مشيرًا إلى أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اعتمد في مطلع العام الحالي، برنامج تطوير القطاع المالي ليكون قطاعًا ماليًا متنوعًا وفاعلًا لدعم تنمية الاقتصاد الوطني، وتحفيز الادخار والتمويل والاستثمار، وزيادة كفاءة القطاع المالي، بما يعزز قدرته لمواجهة ومعالجة التحديات. جاء ذلك في كلمته بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ88، أمس.

وأﻛﺪ أن ﻣﺆﺳﺴﺔ اﻟﻨﻘﺪ إﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ وزارة اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ وھ

ﯿﺌﺔ اﻟﺴﻮق اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ ﺗﺤﺚ اﻟﺨﻄﻰ ﻟﺘﺤﻘﯿﻖ مستهدفات برنامج ﺗﻄﻮﯾﺮ اﻟﻘﻄﺎع المالي لجعله قطاعا ماليا قادرا على تعزيز مقومات الاقتصاد وعلى تلبية متطلبات رؤية 2030.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تسلم من محافظ «ساما» التقرير السنوي الـ54، في بداية الشهر الحالي، الذي يستعرض التطورات الاقتصادية والمالية بالمملكة في عام 2017، إذ أشار التقرير إلى أن الناتج المحلي للقطاع غير النفطي سجل نموا إيجابيا بنسبة 1.05%، فيما شهد الاقتصاد الوطني تحسنًا ملحوظًا في الحساب الجاري لميزان المدفوعات الذي سجل فائضًا بنحو 57.1 مليار ريال مقابل عجزٍ مقداره 89.4 مليار ريال في العام 2016. وفي سوق الأسهم، انضمت السوق المالية السعودية مؤخرًا إلى عدد من مؤشرات الأسواق العالمية كمورغان ستانلي، وستاندرد آند بورز، وفوتسي للأسواق الناشئة، ويتوقع أن يسهم ذلك في تعزيز كفاءة السوق المالية وزيادة جاذبية السوق للمستثمر المحلي والأجنبي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store