Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفالح: العالم يدرك المكانة الاقتصادية الرفيعة للمملكة

No Image

A A
قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح: إن العالم يدرك أكثر من أي وقتٍ مضى، المكانة الاقتصادية الرفيعة للمملكة، وخاصة دورها في المحافظة على استقرار سوق النفط العالمية، وهي تأخذ في الاعتبار مصالح الدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء.

وأضاف في تصريح بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة: إن هذا الوطن يسير بخطى ثابتة وطموحة، نحو المزيد من المجد والعز والنماء.

وأوضح أن المستهدف الأهم والرئيس ببرامج التنمية على اختلافها هو الإنسان والمجتمع السعودي، مؤكدًا أن الاستثمار في الشباب السعودي، وتطوير قدراتهم، وفتح آفاق التعلم والإبداع والابتكار أمامهم، كان هدفًا استراتيجيًّا في كل مشروعٍ أو برنامجٍ بحيث تبدأ برامج استقطاب الكفاءات وتدريبها وتطوير مهاراتها مع المراحل الأولى لكل مشروع.

وأوضح أن نسبة السعودة في مختلف قطاعات منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مرتفعة جدًّا، مبينًا أن السعوديين أثبتوا أنهم قادرون على بلوغ أرفع مستويات المعرفة والكفاءة.

وعملت المملكة قبل عامين على دعم أسعار النفط التي ارتفعت بنسبة 50%

في الفترة من نوفمبر 2016 إلى يناير 2018، والتي سجلت فيه الأسعار مستوى قياسيًا قفز إلى 71 دولارًا، بينما صعد في مايو الماضي إلى 80 دولارًا لأول مرة منذ 2014.

وتؤكد المملكة ضرورة الالتزام باتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية 2018، والعمل وفق آلية جديدة بدءًا من العام المقبل؛ لضمان استمرار دعم الأسعار.

وقادت المملكة جولات مكوكية لاستقرار أسعار النفط مما دفع أوبك وغيرها من الدول المنتجة للنفط خفض إنتاج الخام بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير العام الماضي لموازنة السوق ودعم الأسعار التي انخفضت في عام 2016 إلى أقل مستوى في أكثر من عقد عند أقل من 30 دولارا للبرميل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store