Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الطاقة من الجزائر: لا نتحكم في أسعار النفط

وزير الطاقة من الجزائر: لا نتحكم في أسعار النفط

لجنة المراقبة تبحث أوضاع السوق وترفع التوصيات

A A
قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح: إنه لا يتحكم في أسعار النفط، وذلك بعد يومين فقط من دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنظمة «أوبك» إلى دفع أسعار الوقود للانخفاض.

وأوضح في تصريحات للصحفيين بالجزائر، أمس، على هامش اجتماع لجنة المراقبة الخماسية لسوق النفط: «نحن لا نتحكم بالأسعار، بل نحاول التأكد من أن السوق مشبع بشكل جيد بالنفط، ووصل خام القياس العالمي مزيج برنت لـ80 دولارًا للبرميل هذا الشهر؛ ما دفع ترامب لدعوة منظمة البلدان المصدرة للبترول من جديد إلى خفض الأسعار. من جهته رفض وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اتهامات إيران، حول تجاوز لجنة المراقبة الوزارية التابعة لمنظمة الدول المصدرة للنفط والمنتجين المستقلين أوبك صلاحياتها. وقال نوفاك للصحفيين: «إننا نتصرف وفقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها في يونيو، ولا يوجد أي خرق من جانبنا في روسيا، ولا من جانب البلدان الأخرى التي هي جزء من الاتفاق على وجه العموم، وقد اتفقنا على التوصل إلى تنفيذ الاتفاق بنسبة 100%، وحتى الآن هو 129 %

، وهذا كله ضمن الاتفاقات».

وشدد الوزير نوفاك على أن الهدف الرئيسي للاتفاق هو منع تطور الأزمة في سوق النفط، وعدم التمسك بأسعار مرتفعة. وتجتمع لجنة المراقبة التى تضم 5 دول من أوبك وخارجها كل شهرين لدراسة أوضاع السوق ورفع توصياتها إلى اجتماعات أوبك نصف السنوية في فينيا من أجل اتخاذ القرار المناسب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store