Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كيف تسبب "حزام الأمان" في مصرع الأميرة ديانا؟

كيف تسبب "حزام الأمان" في مصرع الأميرة ديانا؟

A A
كشف طبيب بريطاني قام بتشريح جثة الأميرة ديانا عن أنها كانت ستنجو من الموت في حادث السيارة الذي وقع قبل 21 عاما، في حالة واحدة.

ونقلت صحيفة "ميرور" عن البروفيسور ريتشارد شيفرد إن ديانا اصطدمت جراء الحادث بما يعادل وزن نصف فيل، وجسم الإنسان لا يستطيع تحمل هذه الضربة الهائلة. وأكد أن الأميرة كانت ستنجو ببساطة لو أنها فقط، كانت تربط حزام الأمان في السيارة أثناء جلوسها بالمقعد الخلفي، لكنها لسوء الحظ لم تفعل ذلك. ولقيت ديانا مصرعها برفقة المصري، دودي الفايد، إثر حادث السير الذي وقع يوم 31 أغسطس 1997 داخل أحد أنفاق باريس. ونقلت الأميرة البالغة من العمر حينها (36 عاما)، إلى مستشفى بتي سالبتير في باريس، لكن أعلن عن وفاتها بعد ساعات.

وأضاف شيفرد أن ديانا كانت ستصاب على الأرجح بكسر في ذراعها، أو مشكلة بعينها، أو ما شابه لو أنها قامت بارتداء الحزام، لكنها كانت ستتمكن لا محالة من البقاء على قيد الحياة حسب تقديره. وأوضح الطبيب أنه لم تكن ثمة مؤشرات تؤكد كون الأميرة ديانا حامل وقت الحادث لكن والد دودي، محمد الفايد، يقول إن الأميرة أكدت له مسألة الحمل قبل مدة قصيرة من وقوع الفاجعة.

وخلص تحقيق في الحادث، نشرت نتائجه عام 2008، إلى أن ديانا والفايد لقيا مصرعهما بسبب "الإهمال الجسيم" لسائق السيارة الذي كان ثملا حينها. وحمّل التحقيق الذي جاء بعد 11 عاما من الحادث، المسؤولية إلى المصورين المعروفين بـ"الباباراتزي" الذين طادوا السيارة لاقتناص صور للأميرة و الفايد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store