Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس البرلمان المصري: لن ننسى وقفة الشعب السعودي العظيم

رئيس البرلمان المصري: لن ننسى وقفة الشعب السعودي العظيم

حشود مصرية غير مسبوقة في الاحتفال باليوم الوطني للمملكة

A A
احتفت مصر باليوم الوطني للمملكة بصورة حاشدة على المستوى الرسمي والشعبي أمس بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب علي عبدالعال. وشهد مقر السفارة في جاردن سيتي زحامًا كبيرًا على مدار أكثر من ساعتين، امتدت معه الطوابير لعدة أمتار من أجل الدخول إلى مقر الحفل الذي بدأ بكلمة في التاسعة مساء لسفير خادم الحرمين الشريفين أسامة نقلى أكد فيها على عمق العلاقات بين البلدين منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز يرحمه الله.

وقال السفير أسامة نقلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن السعودية الحديثة تمتد جذورها لأكثر من 300 عام، مشيرًا إلى أن أول زيارة للملك عبدالعزيز آل سعود، مؤسس المملكة كانت لمصر.

وتذكر السفير السعودي بالقاهرة، كلمة المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود، بعد زيارته الأولى لمصر، والعودة، وحديثه إلى شعبه، قائلًا: جيش مصر جيشكم.. وحضارة مصر حضارتكم.. وحضارتكم وجيشكم جيش مصر.. والجيشان والحضارتان هما جندا الأمتين العربية والإسلامية".

وأكد نقلي، أن العلاقات المصرية - السعودية، يسودها الاحترام مع تعزيز العلاقات بكافة المجالات، وتأصيل الأخوة بين البلدين، مبيِّنًا أن ذلك يأتي لخدمة الأمتين العربية والإسلامية.

وأوضح السفير نقلى، أن إستراتيجية الممكلة 2030، قائمة على تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي ومستقبل واعد تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

من جانبه أكد د. علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري، أن الاحتفال باليوم الوطني للمملكة يمثل يومًا يرفع فيه كل مواطن سعودي رأسه شموخًا وفخرًا، مشيرًا إلى أنها الأرض التي احتضنت خير الخلق أجمعين. وأضاف عبدالعال، خلال كلمته بأن مصر حاضرة مع المملكة وتشاركها فرحتها بعيدها الوطني، قائلًا: نحن نسيج واحد فيه ترابط وعصمة إلي يوم الدين.

وأكد رئيس مجلس النواب: لا ننسى مسيرة الحب والوفاء لمصر، والتي بدأها الملك عبدالعزيز، وصار على خطاه الملك سلمان.. ولا ننسي وقفة شعبكم العظيم مع مصر، ومصر حاضرة مع الوطن العربي، تدافع عن العروبة، والسهام التي تدافع عن العروبة تنطلق من مصر. واكتسى برج القاهرة الدولي مساء باللون الأخضر، مشاركة للمملكة احتفالاتها بالعيد الوطني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store