Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الملك سلمان مستقلا «قطار الحرميـــــــــن» إلى المدينة: توكلنا على الله

الملك سلمان مستقلا «قطار الحرميـــــــــن» إلى المدينة: توكلنا على الله

دشن المشروع في جـــــــــــــــــــــدة وأعلن عن بدء رحلاته

A A
استقل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قطار الحرمين السريع أمس متوجهًا إلى منطقة المدينة المنورة، وكان في وداعه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من المسؤولين، وقد أعلن خادم الحرمين امس بدء رحلات قطار الحرمين السريع قائلاً: «توكلنا على الله، ونسأل الله التوفيق، والحمد لله بلادنا في نمو وازدهار في كل المجالات، ونسأل الله عزوجل أن يرزقنا شكر نعمته.. وشكرًا».

وكان خادم الحرمين دشن في جدة أمس قطار الحرمين السريع، جاء ذلك خلال رعايته الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، محطة ركاب قطار الحرمين السريع كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، ثم عزف السلام الملكي.

عقب ذلك اطلع خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على أبرز ما تقدمه محطة قطار الحرمين السريع من خدمات للمسافرين.

وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مكانة في المنصة الرئيسة بُدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- والحضور فيلمًا وثائقيًا عن مشروع قطار الحرمين السريع.

وتسلم خادم الحرمين هدية تذكارية بهذه المناسبة تشرف بتقديمها معالي وزير النقل، ثم التقطت الصور التذكارية لخادم الحرمين الشريفين ونخبة من مهندسي وموظفي المشروع.

وزير النقل:8 رحلات يومية ابتداء من 4 أكتوبر

قال وزير النقل المهندس نبيل محمد العامودي: إن مشروع القطار هدية من خادم الحرمين الشريفين للعالم الإسلامي وإنجاز كبير بجميع مواصفاته وتنفيذه بكفاءة عالية، لافتًا إلى أن 8 رحلات يومية ستنطلق خلال فترة التشغيل التجاري 4 أكتوبر المقبل، مبينًا أن القطار يعتبر نقلة نوعية على مستوى النقل العام في الشرق الأوسط، وانطلاق القطار بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يعتبر يومًا تاريخيًا حيث إن آخر ملك ركب القطار مان الملك سعود بن عبدالعزيز -رحمه الله- والآن الملك سلمان ركب القطار وهو شرف كبير وتاريخي، موضحًا أن القائد وجميع العاملين على القطار من الكوادر الوطنية المدربة على أعلى مستوى.

ونوه وزير النقل بحرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين المستمرة لقطاع النقل ووصفها بأنها الدافع للجميع لبذل قصارى جهودهم لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة، وترسيخ مكانة المملكة بتحويلها إلى مركز «لوجستي» عالمي يربط القارات الثلاث.

كما أعرب عن شكره لكافة وزراء النقل السابقين و للعاملين في منظومة النقل منهم في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية والشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» وهيئة النقل العام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store